فوائد لا تعرفها عن عصير البطيخ

البطيخ - عصير البطيخ

تعتبر فاكهة البطيخ الصيفية المنعشة، التي تساعد على مواجهة حرارة الجو وتعويض السوائل المفقودة، وهي قد تكون مثالية وملائمة لمن يبحثون عن خسارة الوزن والتخلص من البدانة ، كما أن عصير البطيخ من أكثر أنواع العصائر الطبيعية التي تعطي شعور الانتعاش.

وخلال السطور التالية نعرض لكم طريقة عمل عصير البطيخ المثلج المنعش بطريقة سهلة ولذيذة داخل المنزل.

مقادير عصير البطيخ المثلج:

كوب بطيخ مقطع بدون بذور.

8 قطع من مكعبات الثلج.

ملعقة كبيرة سكر

طريقة التحضير:

قومي بوضع البطيخ، و السكر، و الثلج، داخل الخلاط الكهربائي، ثم قومي بضرب جميع المكونات حتى يتشكل خليط كثيف وثقيل القوام، وزعيه على كأسين طويلين شفافين

فوائد عصير البطيخ :

يساعد تناول عصير البطيخ على منع الإصابة بالسرطان وتحسين صحة العيون لأنه يحتوي على مادة الليكوبين التي ترتبط بالوقاية من أمراض السرطان في الجهاز الهضمي.

ويعمل الليكوبين على تقليل خطر الإصابة بالسرطان من خلال تقليل عامل النمو شبيه الانسولين، وهو مضاد للالتهابات وللأكسدة، الأمر الذي قد يساعد في منع الضمور البقعى داخل العين المرتبط بالعمر.

يساعد تناول عصير البطيخ على تعزز صحة القلب، وذلك من خلال قيام الليكوبين من تقليل الكوليسترول السيئ وضغط الدم، ويساعد أيضا على تقليل ارتفاع ضغط الدم.

يساعد تناول عصير البطيخ على تقليل آلام العضلات، وذلك بسبب ارتفاع محتوى السيترول داخل البطيخ، ويساعد أيضا على تحسن الدورة الدموية لدى الرياضيين.

يساعد تناول عصير البطيخ على منع الربو، وذلك لأن البطيخ يعتبر مصدرا ممتازا لفيتامين سي، مما يقلل من خطر الإصابة بالربو.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد