امتحان الرياضيات العلمي للثانوية العامة 2020 توجيهي فلسطين

إجابة امتحان الرياضيات العلمي

نشرت صفحات تعليمية، اليوم الأربعاء، إجابة امتحان الرياضيات للفرع العلمي للثانوية العامة 2020 توجيهي فلسطين، الذي أنهاه أكثر من سبعين ألف طالب في جميع المحافظات بالتزامن بما فيها غزة و القدس .

وأفادت الصفحات التعليمية أن إجابة امتحان الرياضيات العلمي جاءت بحاجة إلى وقت أطول للحل عن باقي الاختبارات؛ كون كل سؤال في الاختيار من متعدد، يتطلب حلولا مسبقة من أجل الوصول للإجابة الصائبة.

الأسئلة المتوقعة .. نموذج امتحان الرياضيات العلمي الورقة الاولى للثانوية العامة 2021 توجيهي فلسطين

وذكرت أن أول أسئلة اختيار الرياضيات تضمنت ثلاثين علامة للاختيار من متعدد عدد 20 مسألة مباشرة من كتاب الوزارة، بينما السؤال الثاني جاء مقابل 20 درجة بثلاث مسائل حسابية متوسطة المستوى للطلاب.

إجابة امتحان الرياضيات العلمي الورقة 2 اضغط هنا

وأضافت أن السؤال الرابع حصل الطالب الذي أجاب عليه على 20 علامة، إذ جاء حول إيجاد معادلة المماس لمنحنى عند النقطة الواقعة عليه مع ذكر إحداثها النسبي الذي يساعد في الوصول للجواب الصحيح.

وفي السؤال الرابع من امتحان الرياضيات للفرع العلمي، وضعت مسألة حسابية، أجاب الطالب على مجالات التزايد والتناقص للاقتران والقيم القصوى المحلية وتحديد المطلقة منها وإيجاد مساحة أكبر مستطيل.

وتابعت إن السؤال الخامس والسادس الذين اختار طالب الثانوية العامة ، واحد منهما، فقد جاءا بمستوى متساوٍ، موضحة أنهما تضمنا مسألتين حسابيتين مقابل 5 علامات للإجابة على كل فقرة من الفقرتين المرفقتين.

وفي سياقٍ متصل، اعتبر طلاب في الفرع العلمي أن حل إجابة امتحان الرياضيات 2020 كان أقل سهولة من اختيار العام الماضي، مشيرين إلى أن الوقت المخصص له تناسب مع مدى الصعوبة الذي يتضمنه.

إجابة امتحان الرياضيات 2020 الفرع العلمي (4).jpg
إجابة امتحان الرياضيات 2020 الفرع العلمي (3).jpg
إجابة امتحان الرياضيات 2020 الفرع العلمي (2).jpg
إجابة امتحان الرياضيات 2020 الفرع العلمي (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد