بالصور: امتحان الرياضيات للفرع الأدبي توجيهي فلسطين 2020 الثانوية العامة

إجابة امتحان الرياضيات 2020 أدبي

أعلنت مصادر تعليمية فلسطينية، اليوم الأربعاء، إجابة امتحان الرياضيات توجيهي فلسطين 2020 للفرع الأدبي من الثانوية العامة ، الذي قدمه ما يزيد عن 75 ألف طالب وطالبة في القدس وقطاع غزة والضفة الغربية.

وأفادت المصادر بأن إجابة امتحان الرياضيات الأدبي اليوم جاءت متوسطة، إذ راعت الفوارق الفردية بين جميع الطلاب، إلى جانب وجود بعض الأسئلة للمتميزين، الذين تمكنوا من حلها بسهولة بالغة؛ كونها من الكتاب.

وجاء في السؤال الأول من امتحان الرياضيات للفرع الأدبي لطلاب توجيهي، اختيار من متعدد مقابل 30 علامة يحصل الطالب عليها بمجرد وضع الجواب الصحيح عليها كاملة خلال المدة الزمنية المحددة للاختبار.

إجابة امتحان الرياضيات الأدبي 2020 توجيهي اضغط هنا

وتضمن امتحان الرياضيات 2020 للأدبي، ستة أسئلة متتالية، يجب الإجابة على خمسة منها، في حين كان السؤال الثاني أكثر سهولة من الاختيار المتعدد، مقابل 20 علامة لأسئلة من الوحدة الأولى بالكتاب الوزاري.

وركز السؤال الثالث الذي جاء مقابل 20 درجة، على إيجاد الحل المناسب للمعادلة المرفقة، ثم إيجاد قيمة مسألة حسابية متوسطة المستوى، ثم في الفقرة الأخيرة جاءت مسألة أكثر صعوبة، إلا أنها ضمن المتناول.

وفي رابع الأسئلة جاء سؤال حسابي ثم استخدام طريقة النظير الضربي لحل المعادلات المتوفرة ومجموع أول خمسة حدود من سلسلة حسابية مجموع حديها الثاني والرابع يساوي 14 والثالث والخامس 18.

واختتم حل إجابة امتحان الرياضيات الأدبي بالسؤالين الخامس والسادس، اختار الطالب الأسهل منهما من أجل الحصول على العلامة كاملة 10 درجات، في حين جاء الثاني أسهل من الأول في ذيل الصفحة الأخيرة.

إجابة امتحان الرياضيات توجيهي فلسطين (1).jpg
إجابة امتحان الرياضيات توجيهي فلسطين (2).jpg
إجابة امتحان الرياضيات توجيهي فلسطين (4).jpg
إجابة امتحان الرياضيات توجيهي فلسطين (3).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد