نتنياهو يطالب بعقد اجتماع لمناقشة الزيادة المقلقة بإصابات كورونا

رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

طالب رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء أمس الثلاثاء، رئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شابات بعقد اجتماع بهدف تشديد فرض وتشديد التعليمات المتعلقة بانتشار كورونا ، على ضوء الزيادة في انتشار الفيروس خلال الفترة الأخيرة.

وسيشارك في الاجتماع كل من وزير الداخلية، وزير الأمن الداخلي، ونائب المدير العام لديوان رئيس الحكومة، والمدير العام لوزارة الصحة، وقائد الشرطة، وممثلين عن المستشار القضائي ورئيس السلطات المحلية، وفق موقع آي 24 نيوز الإخباري.

وتطرق نتنياهو أمس إلى الزيادة بانتشار الفيروس بالفترة الاخيرة، وقال إن "الفيروس بيننا ويرفع رأسه، من الممكن أننا سنضطر قريباً إلى اتخاذ خطوات إضافية في مقابل فتح الاقتصاد".

كما تطرق وزير الصحة يولي ادلشتاين بوقت سابق إلى الزيادة بانتشار المرض خلال زيارة إلى مستشفى سوروكا، وأوضح :"مقلقة ودراماتيكية. نحن نصل الى 200 مصاب يومياً، إن لم نتعقل سنكون في وضع صعب".

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت أمس، عن تسجيل حالة وفاة و148 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات النشطة بـ"كوفيد 19" إلى 2722 مريضًا.

وعدد الاصابات الأكبر سجل في مدينة القدس 4,020 حالة، وتليها مدينة بني براك وسط اسرائيل مع 2,986 حالة والثالثة تل ابيب مع 759 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد