اليابان تدعم فلسطين بأكثر من 5 مليون دولار لمكافحة كورونا

رئيس الحكومة اليابانية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس - أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 9 يونيو 2020، عن تقديم الحكومة اليابانية دعما بقيمة 5,696,101 دولار لمكافحة فيروس كورونا في فلسطين.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن الحكومة اليابانية أقرت دعما جديدا بقيمة 5,410,206 دولار، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم 2,500,200 دولار من خلال منظمة الأمم المتحدة للمشاريع الخدماتية، إضافة إلى 2,910,006 دولار والتي ستقدم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف".

وأشارت إلى أنه بذلك يبلغ قيمة إجمالي الدعم المالي المقدم من الحكومة اليابانية لفلسطين لمكافحة فيروس كورونا 11,106,307 دولار، مثمنة دور اليابان امبراطورا وحكومة وشعبا على دعم الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، أفاد فريق العمل المختص بوزارة الخارجية وسفارة دولة فلسطين لدى الصين، أن وفدا طبيا صينيا متخصصا يصل دولة فلسطين، على متن طائرة صينية خاصة محملة بمساعدات طبية مختلفة، في زيارة تمتد ما بين 10–17 حزيران/يونيو الجاري.

اقرأ أيضا/ وفد صيني يزور فلسطين على متن طائرة محملة بالمساعدات الطبية

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي في إطار استمرار التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية الصين الشعبية، لتعزيز الآليات المشتركة بين المؤسسات الطبية الفلسطينية والصينية، وتقديم الدعم والمساندة الطبية في مكافحة فيروس "كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد