حماس: لدينا خطة عمل واضحة لمنع الاحتلال من تنفيذ قرار الضم

المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس طاهر النونو

أعلن المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس طاهر النونو، عن وجود اتصالات مع الأمناء العامين، وقادة القوى والفصائل الفلسطينية، للوصول إلى خطة وطنية متكاملة مترابطة يقوم بها الكل الفلسطيني لمواجهة خطة الضم، والعمل على إفشالها وتوحيد الموقف الفلسطيني الداخلي في مواجهة صفقة القرن .

وشدد النونو على أن جهود رئيس الحركة السياسية إسماعيل هنية ستتواصل ولن تتوقف عند حد الرسالة التي وجهها للقادة العرب، منوها إلى وجود خطة عمل واضحة لدى رئاسة الحركة لمنع الاحتلال من تنفيذ خطة الضم.

وأشار النونو، في لقاء متلفز عبر شاشة "الأقصى"، اليوم الثلاثاء، إلى أن الاحتلال يسعى إلى تصفية القضية والدخول للمنطقة من بوابة التطبيع، مضيفا "هنا جاءت أهمية الرسائل التي بعثها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية لقادة وزعماء أكثر من 40 دولة عربية وإسلامية".

ولفت إلى أن مخططات الاحتلال اليوم تعدت الأرض الفلسطينية ولديه طموح واسع في المنطقة ويحاول الايغال فيها.

ونوه بخصوص الجهود المتعددة التي يبذلها إسماعيل هنية، من خلال توحيد الموقف العربي ودعوة الدول العربية والإسلامية إلى الوقوف في وجه هذه المخططات المدعومة أمريكيًا. وفق قوله

وأكد أن المبادرة التي يقوم بها رئيس المكتب السياسي للحركة هي جزء من الحراك الذي تقوم به قيادة الحركة.

وأضاف النونو، أن رسائل هنية تضمنت التأكيد على وحدة الموقف الفلسطيني والوحدة الوطنية، موضحا "لكن لن ننتظر هذه الخطوات حتى نبدأ حراكنا ضد الخطة".

وتابع المستشار الإعلامي، "هناك موقف فلسطيني مجمع عليه برفض خطة الضم وصفقة القرن، ويجب أن يكون الموقف العربي والإسلامي والدولي داعم للموقف الفلسطيني".

وبخصوص ردود أفعال الدول العربية والإسلامية، قال إن عليهم عدم الاكتفاء بعبارات الإدانة والرفض، وإنما عليهم صياغة موقف عربي قوي بمستوى التحدي والمسؤولية تجاه القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه إذا ما سمح بخطوة ضم أراضي الضفة الغربية ستضيع الأرض الفلسطينية والحقوق العربية.

وقبل انتشار جائحة كورونا ، أجرى رئيس الحركة الاتصالات والزيارات واللقاءات المباشرة على مستوى الدول والمنظمات الدولية في المنطقة وكل الجهات المعنية، للتحذير من خطورة الموقف وللتأكيد على أن الشعب لن يسمح بتمرير هذه المخططات. وفق ما قاله النونو.

وختم بأن القضية الفلسطينية هي قضية جامعة ويمكن أن تعيد توحيد الأمة ومنطلق لاستعادتها عافيتها إذا ما تم تقديمها على الخلافات البينية داخل مكونات الأمة المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد