اتفقا على تفعيل تحديث بيانات المنتسبين

الشوا يبحث مع "الغرف التجارية" قضايا تأجيل القروض والشيكات المعادة

الشوا يبحث مع "الغرف التجارية" قضايا تأجيل القروض والشيكات المعادة

اتفق محافظ سلطة النقد عزام الشوا على تفعيل الاتفاقية مع اتحاد الغرف التجارية، لتحديث بيانات المنتسبين إلى الاتحاد على نظام الاستعلام الائتماني، مشيرًا إلى أن ذلك سيعزز من استفادة الأعضاء من الخدمات المصرفية.

جاء ذلك خلال لقاء الشوا، اليوم الثلاثاء، في رام الله ، وفداً من اتحاد الغرف التجارية ضم كلاً من رئيس الاتحاد السيد عمر هاشم٬ ورؤساء الغرف التجارية٬ بحضور المدراء التنفيذيين في سلطة النقد.

كما تناول اللقاء وفق بيان وصل وكالة سوا، القضايا المتعلقة بتأجيل القروض وآلية التعامل بخصوص الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد.

وناقش اللقاء أيضا سبل معالجة الوضع الاقتصادي والاثار المترتبة عليه من تداعيات الأزمة الصحية الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا .

وتطرق المحافظ إلى التعليمات والإجراءات التي أصدرتها سلطة النقد خلال الأزمة الصحية الراهنة للمصارف ومؤسسات الإقراض، والتي أسهمت في التخفيف من تداعيات الأزمة على القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأشار إلى أن سلطة النقد أطلقت مؤخراً برنامج الاقراض "استدامة" الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصادياً بسبب جائحة كورونا، بحجم 300 مليون دولار، يتم تنفيذه حالياً من خلال المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد