السعودية: سدير فارما توفر دواء فافيبيرافير favipiravir لمعالجة مصابين فيروس كورونا

السعودية: سدير فارما توفر دواء فافيبيرافير favipiravir لمعالجة مصابين فيروس كورونا

أعلنت شركة أدوية سدير للأدوية "سدير فارما"، بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع شركة تشجيانغ هيسون الدوائية بتصنيع دواء فافيبيرافير "Favipiravir", لتوفيره في المملكة، حيث يعتبر دواء فافيبيرافير احد الأدوية الواعدة في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد1".

وذكرت صحيفة الرياض أن شركة سدير فارما قامت بالتعاون مع شركة تشجيانغ هيسون الدوائية ”Zhejiang Hisun Pharmaceutical“ , المرخصة رسمياً من شركة فيوجي فيلم Fujifilm بتصنيع دواء فافيبيرافير "Favipiravir", لتوفيره في المملكة.

واثبت دواء فافيبيرافير فاعليته ضد أوبئة الإنفلونزا، كما يجري حالي ًا العمل على تقييمه من خلال الاختبارات السريرية لتقصي إمكانية استخدامه لمعالجة المصابين بفيروس كورونا المستجد في عدد من دول العالم.

وبحسب صحيفة الرياض، دعمت سدير فارما مجموعة من المشاركات البحثية ومن ضمنها الدراسة العلمية التي تجري حاليا بمشاركة مجموعة من المراكز الطبية الوطنية في السعودية تحت رعاية وزارة الصحة لتقييم فاعلية استخدام بلازما المرضى المتعافين من فيروس كورونا لعلاج الحالات الحرجة من المرضى.

وقامت الشركة في مرحلتها الأولى بإنشاء أول مصنع متخصص بإنتاج أدوية السرطان في المملكة بنوعيها الفموي والوريدي , ويُعد المشروع أحد الركائز الأساسية لدعم الأمن الدوائي من خلال تأمين الاحتياجات المتنامية في قطاع الصناعات الدوائية التي تعاني من النقص الدائم من خلال إنشاء وتشغيل ثلاثة مصانع أخرى متخصصة بتوطين وتطوير صناعة الأدوية المتخصصة.

وكانت المملكة العربة السعودية سجلت يوم أمس السبت أكبر حصيلة ارتفاع وفيات واصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجلت (34) حالات وفيات ، وتسجيل (1175) حالة تعافي، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (71,791)، وبذلك تعد السعودية أول دولة عربية تقترب من عتبة الـ100 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد