الإعلان عن موعد تجربته على البشر

الصين تتعهد بمنفعة عالمية بعد اختبارها اليوم علاجا ضد كورونا

الصين تتعهد بـمنفعة عالمية بعد اختبارها اليوم علاجا ضد كورونا

أفادت مصادر صحفية، أن شركة شنغهاي جونشي للعلوم البيولوجية، ستبدأ اليوم الأحد 7 يونيو 2020، إجراء الاختبارات علاج محتمل للأجسام المضادة، مشيرة إلى أن الصين أعلنت أنها ستجعل أي مصل لفيروس كورونا المستجد، المسبب لوباء كوفيد-19 "منفعة عامة عالمية".

ونقلت صحيفة ليبريشن ديلي الرسمية على الإنترنت أن شركة العلوم البيولوجية بدأت الدراسة في مراحلها الأولى لاختبار علاجها المحتمل للأجسام المضادة ضد فيروس كورونا في أشخاص أصحاء.

ومن المتوقع أن يبدأ العقار التجريبي الدراسة على البشر في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من هذا العام من خلال التعاون مع شركة إيلي ليلي التي أعلنت شركة جونشي شراكة معها الشهر الماضي.

وفي سياق متصل، قال وانغ زيجانغ وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني إن الصين ستزيد التعاون الدولي إذا نجحت في تطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف وانغ، في مؤتمر صحفي، في بكين، أن الصين ستجعل المصل "منفعة عامة عالمية" عندما يكون جاهزا. وفق سكاي نيوز

وكانت شركة تكنولوجيا حيوية صينية أعلنت، في وقت سابق، ثقتها بنجاح لقاحها لمرض كوفيد-19، مشيرة إلى أنها شرعت حاليا ببناء مصنع بهدف إنتاج 100 مليون جرعة.

وأظهرت آخر إحصائيات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، حتى صباح اليوم الأحد 7 يونيو 2020، إلى وفاة 402,237 شخصا، فيما وصلت حالات الوفاة إلى 6 مليون و981 ألفًا و651، أما المتعافين فوصل عددهم إلى 3,413,349.

وفي الولايات المتحدة الأميركية، تواصل حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد الارتفاع، حيث سجلت مساء السبت 749 وفاة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد