سبب وفاة رمضان شلح وتفاصيل مرضه

رمضان شلح

أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، وفاة رمضان شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مقدمة التعازي إلى الحركة وكل أبناء شعبنا الفلسطيني، عقب رحيل أحد أبرز القادة الوطنيين.

 ونعت حركة فتح في بيان صحفي إلى أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. رمضان شلح الذي انتقل الى رحمة الله تعالى مساء اليوم.

كما نعت لجان المقاومة في فلسطين، القائد الوطني والاسلامي الكبير د.رمضان شلح "ابوعبدالله "امين عام حركة الجهاد الاسلامي السابق" الذي ارتقى بعد حياة حافلة بالجهاد والمقاومة والعطاء والتضحيات.

وفي هذا الصدد، تستعرض وكالة سوا الإخبارية، تفاصيل مرض رمضان شلح، الذي عانى منه منذ سنوات، حيث اضطر إلى الابتعاد عن العمل السياسي، ثم انتخاب الدكتور زياد النخالة أمينا عاما للحركة خلفا له قبل عامين.

مرض رمضان شلح

يوم العاشر من شهر أبريل 2020، أصدرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بيانا صحفيا عقب توارد العديد من الأنباء والتقارير الصحفية حول دخول أمينها العام آنذاك رمضان شلح في غيبوبة وتدهور صحته.

وقالت حركة الجهاد في بيانها حينها أن الوضع الصحي لأمينها العام رمضان شلح مستقر، مؤكدة أنه خضع لعملية جراحية في القلب ويخضع لرقابة طبية حثيثة، موجهة الشكر للذين اهتموا بصحته.

وفي بيان صحفي أصدرته اليوم السبت، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن سبب وفاة أمينها العام السابق شلح هو مرض عضال، مؤكدة استمرار استكمال مسيرته حتى النصر وتحرير فلسطين.

اقرأ/ي أيضا.. بيان حركة الجهاد الإسلامي حول سبب وفاة رمـضان شلح

جاء بيان الجهاد في ذلك الحين، بحسب الجزيرة نت، عقب تقارير صحفية تحدثت عن إصابة رمضان شلح بعدة جلطات متتالية ودخوله في غيبوبة، قبل أن يتم نقله من سوريا إلى لبنان؛ من أجل تلقى العلاج اللازم في المستشفيات هناك.

وقبل وفاة رمضان شلح، تحديدا بتاريخ 4 أبريل 2020، أبدى الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال اتصال هاتفي مع الأمين العام لحركة الجهاد زياد النخالة، عن استعداده للمساهدة في علاج أمين عام الحركة سابقا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد