نتنياهو يأمر بتسريع إقرار الإطعام القسري للأسرى

64-TRIAL- القدس / سوا/ أصدر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اوامره بتسريع الاجراءات من اجل إقرار القانون القاضي بإطعام الاسرى المضربين عن الطعام بالقوة .
وقالت صحيفة "هآرتس" التي اوردت الخبر على موقعها الالكتروني ان نتنياهو قال "انه سوف يجد من سيوافق على إطعام الاسرى بالقوة"، مضيفاً ان السجناء المضربين عن الطعام في غوانتانامو يتم إطعامهم بالقوة.
وتأتي تصريحات نتنياهو هذه في اعقاب قرار مجلس الاطباء في اسرائيل بمعارضة هذا القانون الذي اعتبروه مخالف لاخلاقيات المهنة ويتناقض مع مبادئهم.
ويشار الى ان مشروع القانون كان قد اُقر من قبل الكنيست بالقراءة الاولى، وهو بإنتظار القراءتين الثانية والثالثة.
وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم ان مخاوفاً تسود الحكومة الاسرائيلية على خلفية تشكيل حكومة فتح - حماس ، من تدهور الاوضاع الامنية في حال استشهد احد المضربين عن الطعام من الاسرى الفلسطينيين.
ووفقاً للصحيفة، فإن المخاوف الاسرائيلية من إحتمال وفاة اسير او اكثر نتيجة الاضراب المستمر منذ 40 يوماً، الامر الذي سيؤدي الى تدهور بالاوضاع الامنية الى العنف.
واضافت الصحيفة ان هذه المخاوف هي التي دفعت بالأوساط الاسرائيلية بالعمل على تسريع الاجراءات من اجب إقرار قانون إطعام الأسرى بالقوة إنقاذاً لحياتهم -حسب زعم الاحتلال-. 139
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد