جوال

امتحان الفيزياء توجيهي فلسطين 2020 الثانوية العامة

إجابة امتحان الفيزياء

إجابة امتحان الفيزياء

فلسطين - سوا

نشرت منصات تعليمية فلسطينية، اليوم الخميس، إجابة امتحان الفيزياء لطلبة الثانوية العامة التوجيهي 2020 في فلسطين، في وقت عبّر الطلاب عن ارتياحهم إزاء سهولة أسئلة الاختبار لهذا العام.

وقال الأستاذ ثائر بسام سلامة عبر صفحته في موقع فيسبوك إن أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة توجيهي فلسطين 2020 جاءت مباشرة ومن الكتاب الوزاري بالأرقام، متمنيا التوفيق والنجاح لجميع الطلاب.

واعتذر المعلم سلامة، لطلاب الصف الثاني عشر، عن إدراج أي إجابات للمواد التي يتقدمون لها؛ وذلك إيمانا منه بأن ذلك يعمل على إرباك الطالب ويفقده تركيزه ويشوش أفكاره، قبل الاختبار التالي. وفق ما كتب.

إجابة امتحان الفيزياء 2020 توجيهي فلسطين اضغط هنا.

وكانت مدة امتحان الفيزياء لطلاب التوجيهي ساعتين ونصف مقابل مئة درجة، حيث تكون القسم الأول من أربعة أسئلة، على الطالب أن يجيب عنها جميعا، أولها اختيار من متعدد من أربعة بدائل عليها 30 علامة.

وتضمن السؤال الثاني من امتحان الفيزياء، توضيح المقصود من قانون فاردي، القوة الدافعة الكهربائية، متوسط قوة الدفع، بالإضافة إلى مسألة حول قراءة الأميتر في الدائرة الكهربائية المرفقة بالصورة.

أما السؤال الثالث من امتحان الفيزياء الذي كان عليه 20 درجة، فقد تضمن تفسير ثلاث أمور، حيث توزعت الدرجات على نقاط متتالية، آخرها سؤال حول مقدار قوة الدفع في الموصل واتجاه التيار المتولد.

وبعد إجابة امتحان الفيزياء من قبل الطلبة اليوم، فقد بدأوا بالاستعداد لاختبار اللغة الإنجليزية المقرر يوم السبت المقبل 6 يونيو 2020، ثم الكيمياء والرياضيات والأحياء، قبل الختام بمساق تكنولوجيا المعلومات.