جوال

إجابة امتحان التاريخ للثانوية العامة 2020 توجيهي فلسطين

إجابة امتحان التاريخ

إجابة امتحان التاريخ

فلسطين - سوا

تنشر وكالة سوا الإخبارية، للطلبة في فلسطين اليوم الخميس، إجابة امتحان التاريخ للثانوية العامة التوجيهي 2020، الذي جاء في متناول اليد، حيث عبّر الطلاب عن ارتياحهم إزاء الأسئلة المباشرة.

وقالت إحدى الطالبات إن امتحان التاريخ اليوم كان سهلا بشكل يراعي الفروقات الفردية بين جميع الطلاب، لافتة إلى أن زميلاتها خرجوا من قاعة الاختبار قبل نهاية الموعد المحدد؛ نظرا لسهولته.

واتفقت طالبة أخرى معها بأن امتحان التاريخ كان سلسا، لكنها أشارت إلى أنه طويلا وبحاجة إلى وقت طويل للحل والكتابة، خاصة أسئلة الاختيار من متعدد التي تتطلب تركيزا ودقة في الجواب والاختيار.

إجابات امتحان التاريخ 2020 توجيهي فلسطين

وذكرت طالبة ثالثة من ذات المدرسة في محافظة طولكرم إن امتحان التاريخ جاء مختصرا وجميلا، كما كل الامتحانات التي قدمناها في الأيام الماضية، مؤكدة أن الوقف كافٍ والذي درس سيجيب بسرعة.

وجاء السؤال الأول في امتحان التاريخ  اختيار من متعدد تضمن 20 فقرة، يحصل الطالب على علامة واحدة مقابل كل إجابة صحيحة، إذ برز في المقدمة سؤال النظام الدولي الذي ساد العالم بعد حرب الخليج.

وتطرق السؤال الثاني في امتحان التاريخ إلى الفرق بين الحرب الباردة والشاملة مقابل خمس درجات، ثم توضيح سبب انحسار الفتوح الإسلامية منذ الربع الأول للقرن الثاني هجريا، ثم نتائج الحرب العالمية الثانية.

وتكونت إجابة امتحان التاريخ 2020 من قسمين، الأول إجباري والثاني اختياري أي على الطالب وضع إجابات واحد من السؤالين المرفقين مقابل الحصول على 10 علامات؛ حال كان إجابته صائبة.