الكشف عن مهمات الوحدة السرية الجديدة بالجيش الإسرائيلي

الوحدة السرية الإسرائيلية - توضيحية

كشف الجيش الإسرائيلي، عن الوحدة السرية الجديدة التي أُنشأت مؤخرًا بهدف تقديم معلومات قتالية لعدة وحدات بالجيش الإسرائيلي.

وقال موقع "والا" العبري، صباح اليوم الأربعاء، إن الوحدة الجديدة بالجيش – شيلوح، وحدة القتال متعدد الأذرع- أقيمت قبل 6 شهور، ويقودها العميد عيران نيف.

وأضاف الموقع، أن الوحدة الجديدة تعمل على استخدام وتفعيل القدرات التكنولوجية والسايبر بالجيش، لخدمة نقل المعلومات الاستخباراتية، خصوصا لسلاح الجو.

وبيّن الموقع العبري، أن هذه الوحدة ستسهم في وضع حلول لصواريخ وأنفاق حماس وحزب الله، ووضع حلول للتهديدات والتحديات المستقبلية، وفق تعبيره.

ووفقًا لـ"والا" فقد تم استثمار ملايين الدولارات في مقر قيادة الوحدة، من أجل ربط كافة الأذرع العسكرية بهذه الوحدة، ونقل المعلومات الضرورية الازمة لهم على الفور.

وقال قائد الوحدة، عيران نيف: "إن عمل الوحدة لا يقتصر على التطوير والتفكير وتوفير المعلومات، إنما دمج القدرات القتالية ببعضها خلال القتال، وذلك سيحقق تفوقا على العدو"، وفقًا لما نقله موقع "عكا".

وشدّد الموقع على أن الوحدة ستعمل على التصدي لإطلاق الصواريخ المكثف من قبل حماس وحزب الله، ووضع حلول لطرق المراوغة والخداع التي تستخدمها هذه المنظمات خلال إطلاق الصواريخ".

وتابع، أن الوحدة تعمل كذلك على دقة الإصابة بالهدف، من خلال الكشف عن طرق التخفي والتمويه التي تستخدمها حماس وحزب الله خلال القتال، ونقل المعلومات الفورية اللازمة للقوات في الوقت المناسب.

إلى ذلك، أشار الموقع إلى أن وحدة شيلوح، تابعة لقسم التخطيط بالجيش الإسرائيلي، ولكنها تعمل مع كافة الأذرع بالجيش الإسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد