الحكومة الإسرائيلية تقدم منح مالية مقابل إعادة عاملين للعمل

إعادة فتح المطاعم، في 27 أيار/مايو الماضي

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن تقديم منحة مالية بمبلغ 3500 شيكل للمشغلين مقابل إعادة أي عامل للعمل منذ 19 نيسان/أبريل الماضي، وليس فقط للمشغلين الذي أعادوا عاملين منذ مطلع أيار/مايو الماضي، ويأتي هذا القرار على إثر انتقادات أصحاب المصالح التجارية لخطة المنح المالية.

وقال وزير المالية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إنه "بعد المصادقة على قانون تشجيع التشغيل في الحكومة وبالقراءة الأولى في الكنيست من دون إجراء تعديلات عليه، درسنا الموضوع وقررنا ضم أولئك المشغلين إلى خطة الهبات المالية لأنهم فتحوا مصالحهم في ذلك التاريخ وبموجب تعليمات الحكومة".

وسيتم إضافة مبلغ التعويض للمصالح التجارية التي أعادت عاملين للعمل بدءاً من 19 نيسان/أبريل من خلال إجراءات تشريعية، كذلك سيتم رصد 500 مليون شيكل للمشغلين المشمولين في الخطة، وفق موقع عرب 48.

ووفقاً للخطة، سيتم دفع الهبات ابتداء من تموز/يوليو المقبل مقابل شهري أيار/مايو الماضي وحزيران/يونيو الحالي. وبعد ذلك سيتم دفع الهبة للمشغلين لقاء أي شهر بعد دفع أجور العاملين مباشرة وبعد إبلاغ العامل والمشغل مصلحة التشغيل، ما يعني أن الهبة عن شهر تموز/يوليو ستدفع في آب/أغسطس.

جدير بالذكر أن معطيات دائرة الإحصاء المركزية الإسرائيلية أفادت بأنه طرأ تراجعاً على جودة الحياة وربما على الأمن الغذائي للكثيرين في البلاد أيضاً، ولكن خطة وزارة المالية لإعادة عاملين إلى العمل لا تسهم في تحسين هذا الوضع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد