جوال

سبب وفاة اروقيت بطل العالم في سباق الخيل

 وفاة اروقیت

وفاة اروقیت

السعودية - سوا

أعلنت مصادر رياضية، اليوم الثلاثاء 2 يونيو 2020، وفاة اروقيت الحصان الذي يعتبر بطل العالم في سباق الخيل، عن عمر ناهز السبع سنوات، في وقت عبّر الآلاف من محبي اللعبة عن حزنهم الشديد.

وأوضحت المصادر الرياضية أن سبب وفاة اروقيت هو مشكلة عصبية في الرقبة عانى منها خلال الأسابيع الماضية، لافتة إلى أنه فارق الحياة على إثرها، تاركا خلفه إنجازات غير مسبوقة في سباق الخيل العالمي.

ويمتلك الحصان اروقيت شعبية واسعة في الوطن العربية لا سيما المملكة السعودية التي حصد بطولة عالمية باسمها عام 2011، بعدما فاز في المركز الأول متفوقا على أبرز راكبي الخيول في العالم.

ونقلت المصادر عن موقع (جودمونتي) تأكيده خبر وفاة الخيل اروقيت، إذ تم نقل جثته إلى التشريح من أجل الوقوف على السبب الحقيقي لرحيله، مشيرا إلى أنه أصيب بالتهاب أولي في الرقبة مطلع الأسبوع الماضي، قبل أن يتوفى.

وأضاف الموقع أن الأطباء بقيادة الدكتور ستيف ريد عملوا بلا كلل في الأيام المنصرمة< للتخلص من جميع الأسباب الواضحة وإجراء جميع الاختبارات المتاحة، بما في ذلك تقييم العمود الفقري والأشعة السينية والموجات فوق الصوتية وفحص الأشعة المقطعية والعديد من اختبارات الدم.

واستدرك الموقع قائلا: لكن لسوء الحظ ، كان اروقيت لا يزال غير قادر على الوقوف بعد أربعة أيام مرهقة بالنسبة له، منوها إلى أنه تم وضعه في النوم (الموت الرحيم) بعد فشل جميع المحاولات؛ من أجل إنقاذ حياته.

ويعتبر أروقيت أغنى خيل سباق في أمريكا الشمالية تاريخيا، حيث فاز في كأس المربي كلاسيك قبل أربع سنوات، وحصد الترتيب الأول في كأس العالم بيغاسوس عام 2017 الذي حقق فيه رقما قياسيا وكأس دبي في ذات السنة.

يُذكر أن الخيل أروقيت يمتلكه الأمير السعودي خالد بن عبدالله، حيث اشتراه مقابل مبلغ 650 ألف دولار أمريكي في مزاد علني، علما أنه حقق جوائز عالمية عديدة بلغت قيمتها أكثر من 18 مليون دولار، من ضمنها كأس دبي 2017