سبب وفاة محمد وهيب الفنان الأردني - ويكيبيديا من هو محمد وهيب

سبب وفاة الفنان محمد وهيب

كشفت وسائل إعلام أردنية محلية، اليوم السبت 20 يناير 2021، عن سبب وفاة الفنان محمد وهيب في احد مشافي العاصمة عمان عن عمر يناهز 58 عاما، بعد مسيرة فنية قدم من خلالها العديد من الاغاني الجميلة، حيث درس الموسيقى في القاهرة على أيدي كبار الفنانين المصريين. وهو ممن ساهموا في تأسيس الإذاعة الأردنية في رام الله وبعدها في عمان.

وغرد احمد الكسواني عبر تويتر :"إيمانا بقضاء الله وقدره انعى جدي الفنان المطرب الأردني المرحوم محمد خميس الكسواني (محمد وهيب) الذي انتقل إلى رحمته تعالى اليوم سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته انا لله وانا اليه راجعون".

وكتبت الفنان الاردنية ديانا كرزون:" الفنان الأردني محمد وهيب في ذمة الله انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمك أيدٍ مطوية".

ونعي الفنان الكبير عمر العبداللات عبر صفته الشخصية على موقع الفيسبوك:" الأخ الكبير والصديق العزيز الفنان الأردني محمد وهيب في ذمة الله إنا لله وإنا إليه راجعون".

وذكر التلفزيون رؤية الأردني، أن الفنان محمد وهيب توفي متأثر بمرض السرطان، في مركز الحسين للسرطان في عمان بعد معانه مع المرض منذ أكثر من أربع أعوام.

واكدت مصادر عائلية، أن تم تشيع الجثمان الفنان محمد وهيب ظهر اليوم في منزله في العاصمة عمان، مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا المنشر في الاردن.

وأشارت المصادر الى ان لا يوجد بيت عزاء للفنان وذلك التزاما بقرار السلطات بعد إقامة تجمعات كبيرة وحفاظا على سلامية المواطنين مع انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا .

ونعت نقابة الفنانين الأردنية الفنان محمد وهيب بعد مسيرته الفنية الكبيرة الذي جعلت نشر التراث الاردني الى كافة الدول العربية ، حيث يعتبر من الفنانين المميزين في الاردن ومشواره الفني رائع منذ انطلاقته.

الجدير بالذكر أ ن الفنان محمد وهيب مطرب وملحن أردني ولد في مدينة القدس ، حيث يعد من الفنانين المخضرمين الذين عاصروا أجيال الفنانين الكبار مثل فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ.

ودرس الفنان وهيب الموسيقى في القاهرة على أيدي كبار الفنانين المصريين. وهو ممن ساهموا في تأسيس الإذاعة الأردنية في رام الله وبعدها في عمان.

الفنان محمد وهيب يستطيع تمييز المواهب واكتشافها وتنميتها. فهو الذي اكتشف الفنان فيصل حلمي والفنانة الكبيرة نهاوند وساهم في وصولهم إلى منصة الغناء العربي في الأردن، وما يزال يساند المواهب الشابة.

وطرح الفنان العديد من الاغاني الفنية بمشاركيه ابرز النجوم في المملكة الاردنية الهاشمية ابرزهم خلي يا خلي مع سهام الصفدي، ممنوع الحب ممنوع، إنت إبني وانا ببني، كيف أنام الليل يا سليمة، حراق الشوق يا سالم مع سماهر، طلوا الحلوين.

وشكل خبر وفاته حزنا كبيرة بين النشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث نعى الفنانين وإعلامين أردنيين لأنه ذات شعبية كبيرة وقدم الى المملكة كل ما يتيح له من تراث وغيره.

محمد وهيب ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

محمد وهيب مطرب وملحن أردني ولد في مدينة القدس، فيها نشأ وترعرع. وأصول والده من قرية بيت اكسا التي تقع إلى الشمال الغربي من مدينة القدس على بعد تسعة كيلو مترات منها، وهي ترتفع حوالي 750م عن سطح البحر، وتشرف على طريق يافا القدس الرئيسي، وتحيطها قرى دير ياسين من الجنوب، والنبي صموئيل من الشمال، ولفتا من الجنوب الشرقي، وبيت سوريك من الغرب. يعتبر الفنان محمد وهيب من المخضرمين الذين عاصروا أجيال الفنانين الكبار مثل فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ.

وقد درس الموسيقى في القاهرة على أيدي كبار الفنانين المصريين. وهو ممن ساهموا في تأسيس الإذاعة الأردنية في رام الله وبعدها في عمان.

الفنان محمد وهيب يستطيع تمييز المواهب واكتشافها وتنميتها. فهو الذي اكتشف الفنان فيصل حلمي والفنانة الكبيرة نهاوند وساهم في وصولهم إلى منصة الغناء العربي في الأردن. وما يزال يساند المواهب الشابة.

أغاني محمد وهيب

خلي يا خلي مع سهام الصفدي

ممنوع الحب ممنوع

إنت إبني وانا ببني

كيف أنام الليل يا سليمة

حراق الشوق يا سالم مع سماهر

طلوا الحلوين

باسم الحرية

لو أن لي ألف روح كلمات حسني فريز

حبيبي يا وطني كلمات محمود إبراهيم

لا لا يام الشال الليموني

شيلي هالنظارة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد