منعا للإحراج.. 4 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة

4 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة

يعتبر التعرض لأشعة الشمس واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، بالإضافة الى عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، من الأسباب الرئيسية لاسمرار الرقبة، التي يعاني منها الكثير من الرجال والسيدات، وهذا الأمر الأكثر احراجا أمام الأخرين؛ لذلك نقدم لكم وصفات طبيبعة تساعد على تفتييح منطقة الرقبة. حسبما أورد موقع "اليوم السابع".

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة
 

وصفة الزبادي للرقبة الداكنة
يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض في الليمون لتغذية البشرة، وتفتيح المناطق الداكنة، ولذلك ينصح بأخذ ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكونين ووضعهما على الرقبة، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل شطف الرقبة بالماء، وتكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة عصير البطاطس للرقبة الداكنة

تحتوى البطاطس على خصائص تبييض تساعد على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بأخذ البطاطس الصغيرة وبشرها، وعصرها، ووضع العصير على الرقبة، والانتظار حتى يجف، ثم شطف الرقبة بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

وصفة خل التفاح للرقبة الداكنة
يساعد خل التفاح فى إزالة خلايا الجلد الميتة، لذلك ينصح بأخذ ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 4 ملاعق كبيرة من الماء وخلطها جيدًا، وغمس كرة قطنية فى خل التفاح، ووضع الخليط على الرقبة، وتركه لمدة  10 دقائق، ثم شطفه بالماء، مع تكرار الوصفة يومياً حتى الحصول على نتيجة إيجابية، مع ترطيب الرقبة بعد وضع خل التفاح.تحتوى البطاطس على خصائص تبييض تساعد على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بأخذ البطاطس الصغيرة وبشرها، وعصرها، ووضع العصير على الرقبة، والانتظار حتى يجف، ثم شطف الرقبة بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد