بالفيديو: لقاء طلال أبو غزالة على التلفزيون الأردني 2020

طلال أبو غزالة

استضاف التلفزيون الأردني، اليوم الاثنين 1 يونيو 2020، رجل الأعمال طلال أبو غزال الخبير الاقتصادي الفلسطيني؛ للحديث حول آخر المستجدات العالمية، وتوقعاته للمرحلة المقبلة.

وقال طلال أبو غزالة إن الأزمة الصحية تجربت مرّت بها الأردن، وأثبتت قدرته على معالجة الأزمات واضحة، مشيرا إلى أن البلاد نجحت في إدارتها، بفضل حكمة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف أبو غزالة أن أزمة كورونا أثبتت استعداد المواطن لقبول سلطة القبول والالتزام بالتعليمات، لافتا إلى الدور الكبير الذي بذلته القوات المسلحة في فرض وتنفيذ قرارات الحكومة الأردنية.

وتابع مؤسس مجموعة أبو غزالة: ما زال أمامنا فرصة والقلق الإيجابي مُحبب لدي لأنه يشكل حافزا للخروج من الأزمة، متمنيا إنشاء فريق أزمة لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي سببها فيروس كورونا.

وفي سياقٍ منفصل، ذكر أبو غزالة أن العالم انتقل حاليا من مرحلة الركود الاقتصادي إلى الكساد؛ انطلاقا من الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أنه سوف يكون أكبر من الكساد الذي حدث عام 1929.

وأردف رجل الأعمال البارز: المؤسسات الدولية متعددة الأطراف حاليا مجمدة ولا يوجد قيادة؛ لأن القيادة الأمريكية غير متفق عليها عالميا، ونصف مشاكلنا في الصحة والاقتصاد بسبب عدم وجودها.

ولفت أبو غزالة إلى أن العام الجاري يشهد صعود قوة عظمى اسمها الصين تهدد قيادة أمريكا للعالم باعتراف كبار المسؤولين بالولايات المتحدة، وسط توقعات بإمكانية اندلاع مواجهة سريعة بين البلدين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد