جوال

رابط فحص 100 دولار شهر 5 مايو 2020 في غزة من المنحة القطرية

 المنحة القطرية

المنحة القطرية

غزة - سوا

تورد وكالة سوا، اليوم الجمعة، رابط فحص 100 دولار شهر 5 مايو 2020، في وقت أكدت مصادر محلية قرب الإعلان عن بدء صرف دفعة جديدة من مساعدات المنحة القطرية الشهرية للأسر الفقيرة.

وذكرت المصادر المحلية أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، تعتزم خلال الأيام القادمة، تحديد موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار، متوقعة أن يجري توزيعها تبعا للآلية المعتمدة بشهر أبريل الماضي.

ونقلت ذات المصادر عن المتحدثة باسم وزارة التنمية، قولها إنه لم يجرِ بعد تحديد أيام وموعد رسمي لصرف 100 دولار، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عبر المنصات الرسمية حال ورد أي جديد في الساعات المقبلة.

رابط فحص 100 دولار: اضغط هنا (سيُفعل لاحقا)

وكانت اللجنة القطرية التي يرأسها السفير محمد العمادي ، قد بدأت فعليا بصرف دفعة شهر أبريل/نيسان 2020، من مساعدة 100 دولار بتاريخ الثاني من مايو/آيار الجاري، ضمن ترتيبات وتدابير للوقاية من كوفيد 19.

وجرى صرف المنحة القطرية 100 دولار لمئة ألف عائلة فقيرة الشهر الماضي، على عدة أيام خلال شهر رمضان الفضيل، في حين تم استكمال الصرف لأصحاب الوكالات والمتأخرين قبل عيد الفطر بأيام قليلة.

وتضمن كشف أسماء المستفيدين من المنحة القطرية، الشهر المنصرم، الذين استلموا أقل من عشرة مرات وعدد أفراد عائلته ستة وأكثر، حيث حصلت 100 ألف عائلة على المساعدة النقدية من خلال البريد.

ووفقا لما هو معلن سلفا، فإن عملية صرف 100 دولار ضمن منحة قطر، تتم خلال 14 يوما متتابعين، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية في القطاع؛ من أجل تفادي التجمعات والتجمهر أمام مكاتب البريد في المحافظات كافة