واجهي اكتئاب الحجر الصحي المنزلي بهذا الطعام

واجهي اكتئاب الحجر الصحي بهذا الطعام

يعتبر المكوث في المنزل والعزلة لفترة طويلة، بسبب الحجر المنزلي نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، أحد أسباب الإصابة بالاكتئاب، لذا أنتِ بحاجة إلى مواجهة اكتئاب الحجر الصحي، وإحدى طرق مواجهة الاكتئاب دون التأثير على صحتك العامة هو تناول الشوكولا الداكنة.

فقد أشار تقرير طبي ألماني إلى أن تناول الشوكولا الداكنة يعود بفوائد صحية جسدية ونفسية كبيرة تعين على مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث إن تناول الشوكولا الداكنة يعزز صحة القلب، كما يعزز الشعور بالسعادة.

والتفسير العلمي هو احتواء الشوكولا الداكنة على نسبة كاكاو تتراوح بين 70 إلى 80%، وبما أن الكاكاو يحتوي على مركبات "الفلافونويد" التي تحافظ على مرونة الأوعية الدموية وتساعد على خفض ضغط الدم قليلاً، فإن تناول الشوكولا الداكنة يعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة الأنواع التي تحتوي على مكسرات، حيث تحمل الدهون الصحية الموجودة في المكسرات فوائد صحية إضافية.

علاوة على ما سبق، فإن تناول الشوكولا الداكنة يحفز إفراز هرمون السيروتونين، وهو ما يطلق عليه هرمون السعادة، وبالتالي يساعد تناولها على مواجهة الاكتئاب واعتلال المزاج المرتبط بالعزلة لفترة طويلة. حسبما أورد موقع "نواعم".

وطمأن التقرير إلى عدم تعارض تناول الشوكولا الداكنة مع الحمية الغذائية، حيث تحتوي على نسبة منخفضة من السكر والدهون، لذلك فهي تناسب النظام الغذائي الصحي، مع مراعاة تناولها بكمّيات معتدلة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد