قيادي بحماس يكشف تفاصيل وكواليس اللقاء مع رئيس الوزراء

غزة / سوا / كشف زياد الظاظا عضو المكتب السياسي لحركة حماس ، أنه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء رامي الحمدالله على إعفاء وقود الكهرباء من الضريبة.

وأوضح الظاظا لاذاعة صوت الأقصى المحلية اليوم الخميس، "أنه تم إبلاغنا خلال اجتماع قيادة حماس مع الحمدالله بشراء محطة توليد الكهرباء للوقود بدون فرض ضريبة "البلو"، وتشغيل مولديْن والعودة لجدول الثماني ساعات".

وفيما يتعلق بأزمة موظفي غزة، قال الظاظا:" هناك طروحات قدمها رامي الحمدلله حول حلول لا تتفق مع اتفاق القاهرة، ووضعنا ملاحظات قوية وعليه تم تشكيل لجنة لتقديم حلول عملية استناداً إلى اتفاق القاهرة".

وأضاف:" اللقاء كان صريحا ومعمقا في مناقشة كل القضايا بالتزامات الحكومة تجاه شعبها، وتم طرح نقاط مثل الموظين والمعابر والكهرباء وقضايا أخرى، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تبدأ مطلع الاسبوع القادم لوضع تصورات عملية قابلة للتطبيق لحل هذه القضايا".

وحول طبيعة اللقاء أضاف:" الاتفاق أن يتم الانتهاء من وضع الحلول خلال أسبوع، لأن أكثر من ذلك سيكون مضيعة للوقت واستهلاك غير مبرر".

وشدد الظاظا على أن المرجعية الاساسية هي اتفاق القاهرة، "وما طرحه رامي بالنسبة لنا ليس مرجعية ومن حقه أن يطرح رؤيته وهذا حقه، لكن ايضا الموظفين لهم الحق الكامل أن يحصلوا على حقوقهم".

ونفى الظاظا صرف أي دفعة لموظفي غزة في الأيام القادمة، قائلاً:" اقترح السيويسريون أنه اذا تم تنفيذ اقتراحهم سيكون هناك دفعات كنوع من الاغراء، وهذا سيدخلنا في دوامة مجدداً".

وفي قضية المعابر أكد أنها "جزء لا يتجزأ من التزامات الحكومة ومسؤوليتها"، مضيفاً:" المعابر: دار حديث وتباينت وجهات النظر ولكن نحن نحتكم للأصول المعمول بها لأجل هذا العمل، ونؤكد مجدداً ان المعابر هي جزء لا يتجزا من التزامان ومسؤوليات الحكومة ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد