طرق تشقير شعر الوجه بمواد طبيعية

طرق تشقير شعر الوجه بمواد طبيعية

يعتبر شعر الوجه "الوبر"، أمرًا مزعجًا جداً للسيدات وخاصة إذا كان داكناً، وتسعى العديد من السيدات للتخلص منه بطرق عديدة، ولكن المزعج أنه يظهر مرة أخرى بشكل أوضح، لذلك نقدم لكم عدة خلطات طبيعية لتشقير شعر الوجه، كما أورد موقع "بشرتك.كوم".

إليكِ مجموعة من خلطات تشقير شعر الوجه الطبيعية الرائعة:

تشقير الوجه بالليمون والعسل

يساعد الليمون على تفتيح لون الشعر الصغير الموجود في الوجه، والعسل أيضاً له نفسه التأثير. قومي بإضافة القليل من الليمون إلى العسل الطبيعي، واخلطيهم جيداً، ثم طبقي الخليط على مناطق الشعر الزائد في وجهك، واتركيها لحوالي 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد. كرري الاستخدام مرتين في الأسبوع.

تشقير الوجه بالكركم

بإمكانك اعتبار الكركم بمثابة ملون طبيعي للشعر على جميع أجزاء الوجه والجسم. أضيفي إلى 1 ملعقة من الكركم 1/4 ملعقة من العسل وبضع قطرات من الليمون، ثم افردي الخليط على أماكن الشعر المطلوبة، واتركيه 10 دقائق، بعدها اشطفيه جيداً بالماء. كرري الاستخدام 3 مرات في الأسبوع.

تشقير الوجه بالطماطم

لعل الطماطم من أقدم وصفات التشقير الطبيعية التي لطالما استخدمتها الجدات. قومي بقص حبة الطماطم من المنتصف، ودلكي بها مناطق الشعر الزائد لمدة دقيقتان، بعدها اشطفي المكان بالماء البارد. كرري الاستخدام 3 مرات في الأسبوع.

​​​​​​​تشقير الوجه بالزبادي

يحتوي اللبن على الأحماض المساعدة على تفتيح لون الشعر بدون إحداث أي ضرر. وزعي القليل من الزبادي على مناطق الشعر الزائد، واتركيه لحوالي 10 دقائق، بعدها اشطفيه بالماء الدافئ. كرري الاستخدام 3 مرات في الأسبوع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد