جوال

رابط فحص 100 دولار شهر 5 مايو - المنحة القطرية 100 دولار في غزة

رابط فحص 100 دولار شهر 5 مايو - المنحة القطرية 100 دولار في غزة

رابط فحص 100 دولار شهر 5 مايو - المنحة القطرية 100 دولار في غزة

غزة - سوا

يتساءل الكثير من المواطنين في قطاع غزة اليوم عن موعد ورابط صرف المنحة القطرية لشهر مايو 5 الجاري ، حيث لم تعلن اللجنة القطرية ولا وزارة التنمية الاجتماعية حتى اللحظة عن موعد دقيق ومحدد للصرف.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، قد اعلنت في 20 مايو 2020، عن استكمال صرف المنحة القطرية للمواطنين المستفيدين من المتأخرين وأصحاب الوكالات، مشيرة أن الصرف سيكون حتى نهاية دوام اليوم الأربعاء 20/05/2020، في مكتب بريد عمر المختار وجباليا وخانيونس.

 رابط فحص 100 دولار شهر5 مايو ( ملاحظة يعمل فور الاعلان عن صرف المنحة)

وفي وقت سابق، قال السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، إن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية 100 دولار للأسر المتعففة في قطاع غزة، يوم السبت الموافق 2/5/2020.

إقرا/ي أيضا.. موعد صرف المنحة القطرية في غزة لشهر مايو 5 2020

وأوضح السفير العمادي أن عملية الصرف ستتم عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة.

وبيّن أن عملية الصرف ستتم بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بينهم، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار العمادي إلى أن عملية التوزيع ستستمر لنحو أسبوعين، وسيتم تبليغ المواطنين بمواعيد الاستلام المحددة تفاديا لحدوث تكدسات للمواطنين في مكاتب البريد.

واتخذت الجهات الحكومة المختصة وعلى راسها وزارتي الصحة الداخلية بغزة التدابير وقائية، لضمان تحقيق معايير السلامة للمستفيدين والحفاظ على مسافات كافية بين المستفيدين، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

في 2 مايو/ 2020، صرفت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة على الأسر الفقيرة عبر فروع مكاتب البريد في محافظات قطاع غزة لـ 100 ألف أسرة، بواقع 100$ للأسرة الواحدة، حيث يعاني قطاع غزة منذ أكثر من 14 عاما من أوضاع اقتصادية صعبة جراء الحصار الاسرائيلي المفروض على سكان القطاع.