قوات الاحتلال تمنع المواطنين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي

قوات الاحتلال تمنع المواطنين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020، المواطنين الفلسطينيين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي لأداء صلاة الفجر في ثالث أيام عيد الفطر المبارك.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية وشددت من إجراءاتها على البوابات الالكترونية والحواجز الواصلة للحرم الإبراهيمي، ومنعت المواطنين من الوصول إلى الحرم الإبراهيمي، ولم تسميح إلا بدخول 50 مصليا، وحاولت طرد ومنع الحشود من الصلاة في الساحات الخارجية للحرم. وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية قد أعلن امس الإثنين، رزمة من التسهيلات على الإجراءات الاحترازية، من بينها إعادة فتح الكنائس والمساجد ابتداء من صلاة فجر اليوم الثلاثاء، بعد اغلاقها لثلاثة شهور متتالية، في إطار الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع انتشار فيروس " كورونا ".

واستنكر مدير أوقاف الخليل حفظي أبو سنينة، إجراءات الاحتلال الرامية لإفراغ الحرم من المصليين، وذلك من خلال الإجراءات القمعية والتعسفية بحق المواطنين، والمتمثلة بإغلاق البوابات الالكترونية وعرقلة حركة المواطنين على الحواجز العسكرية واحتجازهم.

واعتبر منع المصليين من الوصول الى داخل الحرم الإبراهيمي تعدي على المقدسات الإسلامية التي ترعاها المواثيق الدولية التي كفلت حرية العبادة.

ودعا المواطنين الى التوافد للحرم واقامة الصلوات فيه، مشيرا الى ان الحرم الابراهيمي يتبع للأوقاف الفلسطينية التي أعلنت عن استئناف الصلاة بقرار من الحكومة الفلسطينية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد