جوال

ثلاثة مواعيد لأول أيام عيد الفطر 2020 في الدول العربية والإسلامية

موعد عيد الفطر 2020

موعد عيد الفطر 2020

المغرب - سوا

نشر مركز الفلك الدولي، اليوم السبت، تقريرا مقتضبا حول موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في الدول العربية والإسلامية، إذ أجمعت الغالبية على الأحد، فيما ثبت هلال شوال في بعض البلدان السبت وأخرى لم يثبت بعد.

وأورد مركز الفلك الدولي عبر موقعه الإلكتروني، صورا تظهر ثبوت هلال شوال بعد غروب الشمس في عدد من الدول العربية، منها السعودية والبحرين وفلسطين، بالإضافة إلى نتائج الرصد بكل الدول.

الدول التي بدأت عيد الفطر 2020 السبت

وأعلنت أربعة دول عن بدء أول أيام عيد الفطر السعيد، اعتبارا من السبت حتى الاثنين، وهي، الصومال، موريتانيا، النيجر، ساحل العاج، مالي. وفق المركز الفلكي الدولي.

الدول التي تبدأ عيد الفطر 2020 الأحد

ويكون أول أيام عيد الفطر 2020 يوم الأحد في 24 دولة عربية وإسلامية، وهي كالتالي، فلسطين، الأردن، البحرين، الإمارات، الجزائر، العراق، السعودية، السودان، الكويت، اليمن، أندونيسيا، إيران، باكستان.

اقرأ/ي أيضا.. مجانا.. تصميم بطاقة معايدة باسمك 2020 تهنئة عيد الفطر

كما تشهد البلدان المذكورة في هذه الفقرة، الأحد 24 مايو/آيار 2020، فاتحة عيد الفطر، بروناي، تركيا، تشاد، تونس، سوريا، عُمان، قطر، مصر، لبنان، ليبيا، ماليزيا، المغرب، بالإضافة إلى دول أوروبية.

الدول التي تبدأ عيد الفطر 2020 الاثنين

كما أفادت ثلاثة بلدان، بعدم ثبوت هلال شوال 1441 سواء بعد غروب شمس الجمعة وكذلك السبت، وبالتالي عيد الفطر لديها سيكون الاثنين، وهي، نيبال، الهند بنغلادش. بحسب المصدر ذاته.