جوال
اعلان تليجرام

موعد وقت صلاة عيد الفطر في قطر 2020 كل الدول العربية

تكبيرات صلاة عيد الفطر

تكبيرات صلاة عيد الفطر

فلسطين - سوا

تحدث الداعية القطري الشيخ عبدالله النعمة، اليوم الجمعة، عن عدد تكبيرات عيد الفطر وموعد البدء فيها، مع حلول اليوم الأخير من شهر رمضان الفضيل في قطر ومعظم الدول العربية والإسلامية.

وقال الداعية النعمة للتلفزيون القطري إن تكبيرات عيد الفطر تبدأ من غروب شمس آخر يوم في شهر رمضان، موضحا أن الإنسان يُكبر ويعظم الله سبحانه حتى وقت صلاته في منزله لصلاة العيد في منزله.

اقرأ/ي أيضا.. بث مباشر لتكبيرات عيد الفطر ورابط تحميلها mp3

وأضاف الشيخ النعمة أنه إذا صلى الإنسان بعد شروق الشمس بربع ساعة، يتوقف عن التكبيرات، وكذلك حال صلاها في وقت الضحى، مشيرا إلى وجود متسع طويل من الوقت أمام المسملين لآداء صلاة العيد.

وقت صلاة عيد الفطر 2020

وتابع الداعية القطري إن وقت صلاة العيد 2020 يبدأ من بعد شروق الشمس بربع ساعة، إلى ما قبل زوالها بربع ساعة أيضا في أول أيام العيد بجميع البلدان الإسلامية والعربية والعالم.

وختم الشيخ النعمة حديثه حول توقيت الصلاة هذا العام قائلا: لديك وقت طويل من أربع إلى خمس ساعات تؤدي فيها صلاة العيد.

عدد تكبيرات صلاة عيد الفطر

كما تطرق النعمة إلى عدد تكبيرات العيد، إذ أوضح أنها سبع تكبيرات في الركعة الأولى ثم قراءة سورتي الفاتحة والأعلى، أو ما تيسر له من القرآن الكريم، حال لم يكن حافظا لها.

وأردف الداعية النعمة حديثه بالقول: أما بالنسبة للركعة الثانية في صلاة عيد الفطر، فإن عدد تكبيراتها خمس غير تكبيرة الانتقال. وفق ما أورده لقناة تلفزيون قطر الرسمية على تويتر.