بالفيديو: قنوات تكبيرات العيد بث مباشر يوتيوب .. تحميل تكبيرات عيد الفطر mp3 ملف صوتي

قنوات تكبيرات العيد

تبث عدد من القنوات العربية، مساء اليوم السبت، تكبيرات عيد الفطر 2020 التي ستبدأ بعد صلاة المغرب مباشرة حتى آداء صلاة العيد صباح غد الأحد سواء في المساجد أو المنازل؛ تبعا للإجراءات المُتخذة.

تحميل تكبيرات العيد mp3 من الحرم المكي، تحرت مختلف البلدان حول العالم، هلال شوال، حيث بدأت عدد من الدول الأفريقية اليوم السبت أول أيام عيد الفطر، لكن الغالبية ستحتفل بالعيد غدا الأحد، في حين هناك بلدان أفريقية لم يثبت لديها الهلال وأعلنت العيد الاثنين.

ونشر مركز الفلك الدولي، صورة أوضح لهلال شهر شوال 1441 هـجري كما تم تصويره قبل قليل من مدينة أبوظبي الإماراتية باستخدام تقنية التصوير النهاري، حيث يؤكد ظهوره. 

وأشار مركز الفلك إلى هذه الصورة لا تعني أن رؤية الهلال يوم أمس الجمعة كانت ممكنة، ولا تعني أن اليوم هو يوم العيد، لافتا إلى أن موعد العيد يتحدد وفقا لما تعلنه الجهات الرسمية المعنية.

تحميل تكبيرات العيد mp3

وقال الفلك الدولي: هناك استفسارات حول إعلان بعض الدول الأفريقية رؤية الهلال مساء يوم الجمعة على الرغم من غروب القمر قبل الشمس في جميع دول العالم الإسلامي، لكن ما جرى الإعلان عنه صحيحا.

ولفت إلى أن كوكبي الزهرة وعطارد كانا متواجدين فوق الأفق الغربي وبشكل متقارب جدا ولافت للنظر كما هو مبين في الصور المرفقة، منوها إلى أن ذلك قد يكون السبب في تكبيرات العيد.

كما أورد المركز الدولي صورة توضح موقع القمر تحت الأفق لحظة غروب الشمس يوم الجمعة، وموقع عطارد والزهرة المتقاربين فوق الأفق الغربي، وذلك كما يظهر من غرب قارة أفريقيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد