جوال

أجمل دعاء في نهاية رمضان 2020

دعاء نهاية رمضان

دعاء نهاية رمضان

فلسطين - سوا

دعاء نهاية رمضان، إذ يوشك شهر رمضان المبارك على وداع المسلمين في مختلف بلدان العالم، حيث يكون اليوم الجمعة التاسع والعشرين وأخرى الثلاثين من الشهر الفضيل، مع اقتراب عيد الفطر.

دعاء الليلة 30 من رمضان، حيث لم يبق إلا ساعات قليلة على ختام شهر رمضان، فمن أحسن فيه، عليه التمام، ومن فرط فيه فليتحسن، فإن الأعمال بالختام، فاغتموا الفرصة وادخروا لكم بها عملا ينفعكم عند الله تعالى.

وقال الشيخ كمال الخطيب في خطبة له: متى يغفر للعبد أو يقبل أو يعتق من النار إن لم يتم ذلك في رمضان الذي يشكل الفرصة والتوقيت الذي كتب الله عز وجل لهذه الأمة وأكرمها بهذا الشهر فيه تتقلب في عبادات لعلها تكون طريقا إلى الجنة.

اقرأ/ي هنا: دعاء وداع شهر رمضان مكتوب

BY7wU.png
 

وبدأ الشهر الفضيل في فلسطين بتاريخ 24 أبريل الماضي، حيث تم الإعلان مساء أمس، عن حلول أول أيام عيد الفطر، اعتبارا من الأحد القادم حتى الثلاثاء، ليترقب المسلمون عيد الأضحى بعد عدة أشهر.

ولا تزال الكثير من الدول في قارة أفريقيا باسثتناء مصر والجزائر وليبيا، ستتحري هلال شوال مساء السبت، إذ من المنتظر أن تفيد بأن العيد سيكون الأحد وربما الاثنين، حيث سيتضح ذلك خلال ساعات قليلة.

وأدى المسلمون في منازلهم صلوات التراويح والقيام في شهر رمضان، نظرا لإغلاق المساجد والمصليات في الدول الإسلامية، وكذلك تلك المتواجدة للمسلمين في أمريكا وبلدان الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت بعض الدول أنها ستقيم صلاة العيد بتدابير جديدة للتباعد بين المصلين وتجنب الاختلاط والازدحام، بينما اتجهت بلدان أخرى إلى استمرار الإغلاق الشامل؛ نتيجة الوضع الصعب الذي تمر به حاليا.