جوال

رسميا .. تحديد موعد عيد الفطر في فرنسا 2020

عيد الفطر 2020 فرنسا

عيد الفطر 2020 فرنسا

فرنسا - سوا

حدد المرصد الفلكي الأوروبي للأبحاث وعلوم الفضاء، اليوم الجمعة، موعد أول أيام عيد الفطر في فرنسا 2020 ، في وقت أشارت بعض المراكز إلى إمكانية رؤية هلال شوال هذا المساء.

وقال المرصد الفلكي الأوروبي في تصريح صحفي إن موعد عيد الفطر في فرنسا 2020، سيكون يوم الأحد المقبل، وذلك كما هو الحال في جميع دول الاتحاد الأوروبي، بما فيها المملكة المتحدة.

وفي سياق متصل، أعلنت ماليزيا وأندونيسيا وأستراليا، اليوم، أول موعد بداية عيد الفطر فيها سيكون الأحد القادم، وفق بيان صدر عن مركز الفلك الدولي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي.

اقرأ/ي أيضا.. موعد عيد الفطر 2020 في فلسطين

وبهذا الصدد، أكد مركز الفلك الدولي أن إجماعا عربيا وإسلاميا سيكون بخصوص موعد فاتحة عيد الفطر، مؤكدا أنه من الصعب رؤية هلال شوال بعد غروب شمس اليوم، إنما بعد الثامنة والنصف مساءً.

أن تقضي عيد الفطر في بيتك، لا يعني ذلك أن تحرم من يسكن معك من أسرة وصغاراً وعاملين من فرحة العيد، لذلك اخلقوا الفرح والسرور لهم وأَلبِسوهم ملابس العيد احياءً للسُنّة واحتفالاً بالعيد الذي أعقب الشهر المبارك.

اقرأ/ي أيضا.. أسماء الدول التي أعلنت موعد عيد الفطر 2020 الأحد

وقال خطيب المسجد الحرام خلال تصريح أورده موقع أخبار السعودية: افرحوا بعيدكم رغم كل الظروف ، وتكاتفوا وتسامحوا ، ولكن وفق الاجراءات الوقائية التي تم الإعلان عن تفاصيلها من السلطات الصحية.

يُذكر أن فرنسا فيها الملايين من المسلمين، خاصة أبناء الجزائر والمغرب وفلسطين ومصر، حيث يؤدون شعائر الدين الإسلامي بحرية، إذ يوجد فيها أجمل وأكبر المساجد في القارة الأوروبية، بالإضافة إلى ألمانيا.