عقب قرار الضم.. الرباعية الدولية تعقد اجتماعا خلال الأيام القادمة

عقب قرار الضم.. الرباعية الدولية تعقد اجتماعا خلال الأيام القادمة

أفادت مصادر محلية، بأنه من المقرر أن يعقد اجتماع على مستوى الخبراء في الرباعية الدولية خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك تمهيدا لاجتماع على مستوى الوزراء من أجل أن تتحمل الرباعية الدولية مسؤوليتها عقب قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي بضم أجزاء من الضفة الغربية ونسف حل الدولتين.

وعبر مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، عن أمله بالسير بخطوات عملية لإعادة احياء دور الرباعية الدولية مدعومة بموقف قوي من قبل مجلس الأمن لإنقاذ الوضع من الوصول إلى الهاوية بسبب قرار حكومة الاحتلال بالضم.

وقال منصور في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الخميس، إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تعهد بأن تتحمل الرباعية الدولية مسؤوليتها وأن تبذل كافة الجهود لعقد اجتماع لها بأقرب وقت ممكن لتكون راعية دولية لمنع اسرائيل من الاقدام على هذه الخطوة المدمرة لحل الدولتين ولإنقاذ أي عملية سياسية مجدية تحت رعاية دولية وعلى قاعدة الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة والقانون الدولي.

كما رحّب منصور بأي جهد دولي يردع ويوقف اسرائيل من القيام بهذه الخطوة غير القانونية وأحادية الجانب، مؤكدا على الاستمرار في حشد كافة القوى الدولية لبناء جبهة عريضة وقوية لوضع حد لإسرائيل والضغط على الإدارة الأمريكية.

وأشار إلى أن جميع المتحدثين أدانوا الخطوة الاسرائيلية وحذروا من تبعاتها وعواقبها، لافتا لبعض المواقف البارزة والحازمة لعدد من الدول التي دعت الى ضرورة تفعيل دور الرباعية الدولية.

وشدد منصور على أهمية جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت بالأمس وذلك لتوقيتها حيث جاءت بعد أقل من 24 ساعة من اجتماع القيادة وكلمة السيد الرئيس محمود عباس بالرد على تشكيل الحكومة الجديدة ونوياها بتنفيذ مخططها بالضم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد