أسس اختيار أفضل واقٍ للشمس في الصيف

أسس اختيار أفضل واقي شمسي للصيف

من الضروري معرفة الأسس الواجب اتباعها من أجل اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة، لكي يحميها بجدارة ويمنع ظهر البقع عليها نتيجة أشعة الشمس الحارقة.

اتبعي هذه الأسس في اختيار واقي الشمس في الصيف وكوني على ثقة بأن بشرتك محمية ومصانة قدر الإمكان، وفق ما ذكره موقع "بشرتك دوت كوم".

أسس اختيار الواقي الشمسي في الصيف

- لا بد أن تنتقي واقي شمسي مناسب لبشرتك ونوعها فما يناسب البشرة المختلطة لا يناسب الجافة.

- اختاري  واقي الشمس واسع الطيف، أي الذي يحمي البشرة من أشعتي الشمس (UVA، وUVB)، ففي حين تتسبب الأشعة فوق البنفسجية UVA التي تخترق طبقات الجلد وكذلك الزجاج بشيخوخة الجلد المبكرة التي تظهر على شكل تجاعيد وبقع داكنة، ولذلك ينصح بوضع واقي شمس حتى وإن كان الشخص في مكان محاطاً بالزجاج كالسيارة أو المكتب أو المنزل. أما أضرار الأشعة فوق البنفسحية UVB فهي تسبب حروق الشمس بشكل رئيسي ويحجبها الزجاج على العكس من النوع الأول من أشعة الشمس. يجب أن لا يقل عامل الحماية عن 50 في فصل الصيف

- هو مقياس الوقت التي تستطيع فيها الكريمات الواقية للشمس صرف الأشعة فوق البنفسجية عن سطح البشرة، ويعتمد هذا المعامل على الوقت الذي يستغرقه الجلد للاحتراق عند استخدام المادة الواقية من الشمس مقارنة بعدم استخدامها، وهذا الأمر يختلف من شخص لآخر فقد يكون بعض الأشخاص معرضين للحروق بسرعة وأسخاص آخرين يستغرقون وقتاً طويلاً حتى تتعرض بشرتهم للاحتراق، وبشكل عام ينصح الأطباء باستخدام واقي شمس بمعامل حماية لا تقل عن 30، حيث يحجب 97% من أشعة الشمس الضارة.

- يجب أن يكون واقي الشمس في الصيف مضاد للتعرق والماء

- جميعنا نعلم بأن فصل الصيف هو فصل السباحة بامتياز للهرب من الحرارة العالية والتعرق الزائد، وهذه الأمور جميعها تفرض عليك بان تختاري واقي شمسي مضاد للماء لكي تكوني مطمئنة بأنه يقوم بمهمته على أكمل وجه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد