جوال

تعرف على الفوائد الهائلة للبرغل في انقاص الوزن

طبق البرغل المطبوخ

طبق البرغل المطبوخ

دبي - سوا

يعتبر البرغل من أنواع الحبوب الكاملة الخفيفة والمشبعة التي تدخل في تحضير ألذ الوصفات، ويمكن أن يسهم في انقاص الوزن، وسنتعرف على الفوائد الهائلة للبرغل  لخسارة الوزن.

فوائد البرغل للرجيم وإنقاص الوزن

من المعروف أن الاعتماد على الأغذية المصنوعة من الحبوب المكررة كالمعكرونة والأرز والخبز الأبيض وكافة منتجات الدقيق الأبيض يساعد على السمنة والوزن الزائد، ولا يمكن لمن يتناولها أن ينقص من وزنه بالطريقة الفعالة، وذلك بسبب زيادة مقاومة الأنسولين مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي التي بدورها تؤدي إلى الإصابة بأمراض خطيرة كالقلب والسكري.

ويعتبر الجانب الصحي هو تناول مصادر الكربوهيدرات عن طريق تناول البرغل، الذي يعمل على مقاومة زيادة الوزن وخفض نسب السكري في الدم للوصول إلى النسبة المعقولة خاصة وأن تناول البرغل يقلل من نسب الالتهابات الموجودة بالجسم مما يساعد على الحد من خطر السمنة وزيادة الوزن.

ومن خلال الدراسات التي أجريت في هذا الشأن قام مجموعة من العلماء من جامعة هارفارد ومستشفى بيرجهام بدراسة حول فوائد البرغل للرجيم لدي مجموعة من النساء، فكانت النتيجة أن النساء اللاتي يأكلن الأغذية الغنية بالألياف مثل البرغل لديهم نسبة كبيرة للحفاظ على أوزانهم بل والتقليل منها بالمقارنة بمن هم يتناولون الأغذية المصنوعة من الحبوب المكررة والدقيق الأبيض بنسبة 49%.. كما أورد موقع "ليالينا".

كيف يسهم البرغل في إنقاص الوزن؟

يحتوي ربع الكوب من البرغل على حوالي 4 جرامات من الألياف، وجميعنا نعلم مدى أهمية الألياف في النظام الغذائي لـ فقدان الوزن، بل تكاد تكون الخيار الأهم على الإطلاق، حيث أن الألياف تأخذ وقتاً طويلاً في الهضم، وتمتص الماء بداخل المعدة، فتشكل كتلة كبيرة تساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، كما أنها تسهل من عملية الهضم أيضاً.

 وقد أثبتت دراسة تم نشرها في المجلة الدولية لعلم الأوبئة عام 2007، أن النساء اللواتي تناولن الألياف بنسبة عالية، كانوا أقل عُرضة للإصابة بسرطان الثدي.