رابط مباشر تحميل كتاب جيش الظل pdf جميع الاجزاء – الاحتكاك اليومي بين اليهود والعرب قبل النكبة 1984

رابط مباشر تحميل كتاب جيش الظل pdf جميع الاجزاء

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الاثنين 18 مايو 2020، رابط مباشر لتحميل كتاب جيش الظل، حيث يستعرض كتاب “جيش الظل.. المتعاونون الفلسطينيون مع الصهيونية 1917-1948” الاحتكاك اليومي بين عرب فلسطين (فلسطينيي الداخل) واليهود قبل عام 1948، ويطرح نماذج مختلفة للمتعاونين ودوافعهم المتباينة. ويرى أن تلك المرحلة التي ظهرت فيها آفات اجتماعية متجذرة استغلتها الحركة الصهيونية باقتدار، وعملت على تصعيدها لتسهيل إقامة دولة إسرائيل، وتحقيق أهدافها.

رابط مباشر تحميل كتاب جيش الظل pdf جميع الاجزاء 

ويتساءل العديد من المثقفون حول سبب ترجمة هذا الكتاب الى اللغة العربية، وتسليط الضوء على جانب معتم في الصراع الفلسطيني الصهيوني؛ طالما حرصت الغالبية على إغفاله» فالأمر يتعلق بتعاون البعض مع الحركة الصهيونية؛ في الفترة الواقعة» بين عام 1917 وعام 1948: حيث استمرأت غالبية المتنفذين من السياسيين والمثقفين العرب اتباع الأسلوب العربي المعتاد.

ويتألف الكتاب جيش الظل من تسعة فصول، إلى جانب مقدمة المترجمة التي جاء فيها “إن كل من يتساءل عن سبب ترجمة هذا الكتاب إلى العربية أقول له إن غض الطرف عن النقائض ليبقى الوضع المتقيح على حاله، دونما دراسة جادة معمقة لمعرفة الأسباب الموضوعية والاستراتيجية، سيجلب المآزق والهزائم المتتالية” .

ذكرى النكبة 15 مايو هو يوم إحياء الذكرى السنوية لنكبة الشعب الفلسطيني، حيث يتذكر الفلسطينيون ما حل بهم من مأساة إنسانية مايو وتهجير، اتُّفِق على أن يكون يوم الذكرى هو اليوم التالي لذكرى إعلان قيام دولة إسرائيل وذلك في إشارة إلى أن كل ما قامت به المجموعات المسلحة الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني كان من أجل التمهيد لقيام هذه الدولة التي أريد منها أن تكون دولة لليهود فقط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد