تحديد موعد عيد الفطر في اسبانيا 2020 بشكل رسمي

موعد عيد الفطر في اسبانيا 2020

موعد عيد الفطر 2020 في اسبانيا، حيث أفاد أحد أبرز مراكز الفلك في العالم، بأنه جرى تحديده رسميا، موضحا سيحل علينا هذا العام بالتزامن مع جميع الدول بما فيها الأوروبية التي يقيم فيها المسلمون.

موعد عيد الفطر في اسبانيا 2020 سيكون كما أكد مركز الفلك الدولي، اعتبارا من يوم الأحد المقبل حتى الثلاثاء (ثلاثة أيام)، لافتا إلى أن هلال شوال سيظهر ويمكن رؤيته مساء السبت في أجزاء من أوروبا وأمريكا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وبحسب المركز الفلكي الدولي، فإن اسبانيا من بين الدول التي صامت رمضان بدءا من 24 أبريل كما فلسطين والسعودية والكويت ومصر ومعظم البلدان، وبالتالي فإن عيد الفطر في تلك المناطق سيصادف الأحد.

ويعيش المسلمون في المدن الاسبانية، ظروفا وأوضاعا جيدة، إذ لا يواجهون مشاكل عنصرية كما في بعض البلدان الأخرى، حيث يتواجد فيها ما يزيد عن 2 مليون إنسان مسلم، غالبيتهم يقيم هناك بشكل دائم.

صلاة عيد الفطر في اسبانيا هذا العام قد لا تتم نظرا لظروف الإغلاق والتسكير المستمرة التي فرضتها السلطات هناك؛ لحماية المواطنين من مرض كورونا ، في وقت تتجه إلى إزاحة بعض القيود الفترة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن الإسلام في اسبانيا موجود منذ القدم، إذ حكمها المسلمون في القرون الوسطى، وكانت تسمى بلاد الأندلس، حيث أخذت العمارة الاسبانية، الكثير من الأمور عن تلك الإسلامية التي كانت الأجمل على الإطلاق.

وتتميز جميع المباني الاسبانية بجمال منظرها، لا سيما المساجد التي شيدها المسلمون في القدم وحديثا، منها، مسجد البشارات، الملك عبد العزيز (مربلة)، مسجد مدريد المركزي، الأندلس، مؤسسة الثغرة الثقافية، قلعة شريس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد