للرجال فقط.. أسباب تجاعيد الوجه وعلاجها طبيعياً

للرجال فقط - أسباب تجاعيد الوجه وعلاجها طبيعياً

يهتم الرجل بطبيعته لمعرفة أسباب ظهور التجاعيد في الوجه، ويسعى جاهداً للتعرف على مختلف الحلول للتخلص منها أو الوقاية منها، ومن هذه الحلول هي الماسكات الطبيعية المتوافرة بسهولة والتي توفر عليك الجهد والعناء والوقت، إليك أهم الماسكات الطبيعية التي يمكنك تطبيقها لوحدك أو مع زوجتك أو أختك أيضاً.

اخترنا لك 4 وصفات طبيعية وسهلة، اختر ما يناسبك

علاج تجاعيد الوجه للرجال بخل التفاح والليمون

امزج ملعقة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم وزعها على وجهك بالتساوي واتركها لمدة 30 دقيقة قبل شطف وجهك بالماء الفاتر.

ماسك لبن الزبادي اليوناني والتوت البري لشد الوجه

يساعد لبن الزبادي على ترطيب البشرة وتخفيف التجاعيد والتخلص من الخطوط عند الشفاه، بالإضافة إلى شد الوجه ومنع ترهل البشرة وإعطائها منظراً طبيعياً وشاباً بينما يعتبر التوت غنياً بالفيتامينات التي تحسن من نوعية البشرة. ولتحضير هذه الوصفة اخلط مقدار ملعقتين من التوت البري في الخلاط لتحصل على خليط ناعم، ومن ثم أضف إليها ملعقة من لبن الزبادي اليوناني، ووزع هذا الخليط على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي ومن بعدها نظف وجهك في الماء الفاتر.

ماسك علاج تجاعيد بشرة الوجه للرجال بمكون واحد

تحتاج فقط إلى بياض بيضة واحدة مخلوطة جيداً، ومن ثم وزعها على كامل وجهك وقم بحركات دائرية صغيرة (لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز ضخ الاكسجين للبشرة) لمدة 5 دقائق، ومن ثم اتركه ليجف قبل أن تشطف وجهك بالماء الفاتر.

علاج تجاعيد الوجه للرجال بزيت الزيتون

يتوافر زيت الزيتون في كل منزل، وهذا سيوفر عليك أي حاجة للتسوق (الذي قد يكرهه معظم الرجال) وكل ما تحتاجه لتطبيق هذه الوصفة هو دهن وجهك في المساء قبل النوم بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وفي الصباح شطف وجهك بالماء الفاتر.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه للرجال

- قلة الاهتمام بترطيب البشرة وكذلك طبيعة البشرة فإذا كانت بشرتك جافة سوف يزداد احتمال ظهور تجاعيد البشرة بشكل مبكر.

- استخدام غسول يحتوي على كحول أو عطور وعدم ترطيب الوجه بعدها، وعدم تجفيف الوجه بعد الغسيل بشكل جيد.
تقشير الوجه بقسوة.
- التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر ولمدة طويلة من دون استخدام واقي شمس.
- التعرض للهواء الجاف عبر المكيفات والرياح الشديدة.
- التقدم بالعمر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد