تحذير من وفاة 190 ألف في أفريقيا

كورونا عالميا: قرابة 310 آلاف حالة وفاة و 4.65 اصابة

كورونا عالميا - ارشيفية

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى مساء السبت، أكثر من 4 ملايين و652 ألف شخص، في حين بلغ عدد الوفيات 309089 حالة، أما عدد حالات الشفاء فبلغ 1773615 شخصا.

وفق آخر احصائية دولية، فإن عدد من يتلقون العلاج من فيروس كورونا الجديد يقدر بحوالي 2569920 شخصا في أكثر من 180 دولة في العالم.

ولكن على الرغم من هذا العدد الكبير من الإصابات بوباء كوفيد-19، إلا أن عدد حالات الشفاء في مختلف أنحاء العالم، بلغت أكثر من 1.77 مليون حالة، بحسب "سكاي نيوز".

تحذير من 190 ألف وفاة في أفريقيا

وفي أفريقيا قد تكون العواقب أخطر بحسب دراسة لمنظمة الصحة العالمية نشرت الجمعة. والقارة الأفريقية التي هي حتى الآن في منأى نسبي من تفش كبير لكوفيد-19 مع أقل من 2500 وفاة تم إحصاؤها رسميا، قد تسجل حتى 190 ألف وفاة.

وبعد أكثر من خمسة أشهر على ظهور الفيروس في الصين، تأقلم العالم مع فكرة التعايش مع الوباء الذي بحسب منظمة الصحة العالمية "قد لا يختفي أبدا".

وتتكثف الجهود لتحريك عجلة الاقتصادات التي دخلت مرحلة ركود غير مسبوقة. وأكدت ألمانيا أول اقتصاد في أوروبا، الجمعة تراجع نشاطها خلال الفصل الأول بـ2,2 بالمئة مع تراجع متوقع لمجمل العام بـ6,3 بالمئة.

وبحسب منظمة التجارة العالمية يتوقع أن تسجل التجارة العالمية "تراجعا من رقمين" من حيث الحجم في كافة مناطق العالم.

وفي واشنطن صوت مجلس النواب الجمعة على خطة مساعدة تاريخية بقيمة ثلاثة آلاف مليار دولار لمواجهة الأضرار الاقتصادية للوباء. وأعلن الرئيس دونالد ترمب والجمهوريون في مجلس الشيوخ أن النص الذي عرضه الديمقراطيون "ولد ميتا".

وفي الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا (87 ألفا و493 وفاة) تطال البطالة 15 بالمئة من القوة العاملة وهو معدل قياسي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد