رضوان: جاهزون لتسليم المعابر حسب اتفاق القاهرة

غزة /سوا/ جدّد إسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس ، استعداد حماس لتسليم معابر قطاع غزة لحكومة التوافق الوطني الفلسطيني بحسب اتفاق القاهرة والذي يقضي أن يتم تسليم معابر القطاع  على مبدأ الشراكة وليس إقصاء الموظفين.

وقال رضوان في حديث لموقع المركز الفلسطيني للإعلام المقرب من  حماس: إنه "يجب على الحكومة الفلسطينية أن تتعامل على حدٍ سواء مع الكل الفلسطيني دون الانحياز إلى طرفٍ سياسي دون الآخر".

وشدّد االناطق الاعلامي في حركة حماس عشية زيارة رئيس الحكومة رامي الحمد الله لقطاع غزة، على ضرورة أن تكون زيارة الحمد الله جدّية وجادة، بتحمل مسؤولياته كرئيس حكومة لكل الشعب الفلسطيني.

ودعا رضوان، رئيس الحكومة الحمدالله، إلى عدم التمييز بين أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة على وجه الخصوص، "وضرورة التعامل مع الإدارات الحكومية في قطاع غزة والموظفين القائمين على رأس أعمالهم، وتوفير الموازنات التشغيلية للوزارات" كما قال.

ونوه رضوان، إلى أن الأمور أصبحت واضحة للجميع، أن الحكومة لم تقم بواجباتها ومهماتها، ويجب عليها ألا تتحدث عن غزة وكأنها من كوكبٍ آخر.

ومن المتوقع أن يصل رامي الحمد الله رئيس حكومة التوافق إلى قطاع غزة ظهر اليوم الأربعاء، في زيارة هي الثانية منذ توليه منصبه.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الحمد الله سيلتقي وزراء غزة وفصائل العمل الوطني، فيما رجحت بعضها أن يلتقي بنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد