افتتاح مجمع قطنة الطبي في بلدة قطنة شمال غرب القدس

علم فلسطين في القدس

 افتتح، اليوم الخميس، مجمع قطنة الطبي، لتقديم الخدمات الصحية لقرى شمال غرب القدس المحتلة، برعاية رئيس الوزراء محمد اشتية .

وقال مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار، ممثلا عن الوزارة، إن المجمع يقدم بتطوره وأجهزته وطاقمه خدمة نوعية لأهالي منطقة شمال غرب القدس، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 60 ألف نسمة.

وأوضح أن افتتاح المجمع يمثل تطورا في مشاركة القطاع الخاص بالعلاقة التكاملية مع الوزارة وتوقع أن المنطقة في المستقبل ستشهد تطورا في تقديم خدمات صحية نوعية موجودة بالقرب من المواطنين.

من جهته، قال المدير العام للمجمع الطبي هشام شماسنة، إن المجمع هو الأضخم في المنطقة، إذ يقدم خدمات المختبر المتكامل، ما سيسهل على المواطنين، ويجنبهم معاناة اللجوء إلى مستشفيات أخرى بعيدة لعمل الفحوصات اللازمة، منوها إلى أن المشكلة في المختبرات الموجودة حاليا أنها تقدم الفحوصات الأساسية فقط.

وأضاف، أن المنطقة بحاجة لمختبر متكامل من غرف تصوير الأشعة وغرف مزودة بأجهزة حديثة، وهو ما سيضمه المختبر، إلى جانب وجود كادر طبي متخصص على مستوى محافظتي القدس و رام الله ، كما يوفر خدمة ومرافق خاصة بذوي الإعاقة بأقل التكاليف.

وأوضح ان المجمع سيقدم أيضا خدمة الطوارئ على مدار 24 ساعة، للمناطق المهمشة بفعل الاحتلال الإسرائيلي خاصة قريتي بيت اكسا والنبي صموئيل ومنطقة حي الخلايلة، حيث يتم إعاقة وصول المواطنين إلى المستشفيات خاصة في حالات الطوارئ.

بدوره، قال الطبيب المختص إبراهيم شماسنة، إن المجمع يضم 4 عيادات تخصصية هي: أطفال وعظام ونسائية وتوليد ومسالك بولية وجراحة عامة، كما يوجد تصوير تلفزيوني، وتصوير بالأشعة السينية، إضافة إلى وجود مختبر مجهز بأحدث الأجهزة، وغرفة طوارئ.

وأكد أنهم يعملون على تحديث بروتوكولات عالمية، لتقديم خدمات متطورة تتماشى مع المستوى العالمي.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد