الشوبكي: نثق بدور مصر في احتضان القضية الفلسطينية

القاهرة/ سوا/ قال سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، "إننا واثقون ومطمئنون لدور جمهورية مصر العربية الشقيقة المقبل في احتضان كل القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وأعرب الشوبكي، في كلمته بالجلسة المغلقة خلال اجتماع المندوبين الدائمين التحضيري للقمة العربية والمنعقد في شرم الشيخ اليوم، عن شكره الجزيل لدولة الكويت الشقيقة (رئيس القمة السابق)، مثمنا كل الجهود التي بذلت على مستوى أمير الدولة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لدعم القضية الفلسطينية، كما أشاد بالجهود البناءة التي بذلتها لجنة مبادرة السلام العربية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة الكويت الشيخ صباح الخالد الصباح.

وهنأ الشوبكي جمهورية مصر العربية لترؤسها القمة العربية، مشيرا إلى الدور الكبير والجهود التي بذلتها لوقف العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة ، ولوقف نزيف الدم الفلسطيني، وكذلك متابعة الجهود لعقد مؤتمر المانحين لإعادة إعمار قطاع غزة.

وقال: "واثقون ومطمئنون لدور الشقيقة مصر المقبل في احتضان كل القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وفي إطار قيادة الجهد العربي تجاه تجهيز دعم دولي أكبر لاستصدار قرار من مجلس الأمن يدعو إلى إنهاء الاحتلال وفق جدول زمني وآليات لتنفيذ هذا القرار"ـ مؤكدا ضرورة التكاتف أمام التحديات الكبيرة والظروف التي تعيشها المنطقة.

وأشار الشوبكي إلى أن الجميع وضع أمام مسؤولية واضحة تجاه إنهاء الاحتلال الإسرائيلي البغيض، مضيفا أن تصريحات نتنياهو واضحة في مواصلة الاستيطان والتعهد بعدم قيام دولة فلسطينية ما دام رئيسا للوزراء.

وأكد أنه من الضروري أن يكون هناك موقف عربي وأوروبي بل وأميركي للرد على هذه السياسة العنصرية التي تمارس بحق شعبنا، لأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للشعوب العربية.

وطالب الشوبكي المندوبين الدائمين بدعم المشاريع المقدمة من قبل فلسطين، موجها شكره للجزائر الشقيقة على دعمها الدائم للقيادة والشعب الفلسطيني لتمكينه من الصمود على أرضه، كما وجه الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية ووفائها بالتزاماتها كافة في دعم موازنة دولة فلسطين وشبكة الأمان المالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد