جوال

طقس فلسطين: موجة حر شديدة تصل إلى 40 درجة خلال الأيام القادمة.. التفاصيل

طقس فلسطين - توضيحية

طقس فلسطين - توضيحية

رام الله - سوا

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تتأثر الحالة الجوية خلال الأيام القادمة بكتلة هوائية حارة، ترتفع فيها درجات الحرارة إلى أعلى من معدلاتها بشكل تدريجي خاصة مع نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف العلامي في حديث لوكالة سوا الإخبارية، أنه ومع بداية الأسبوع المُقبل سيطرأ ارتفاعًا في درجات الحرارة قد تكون على شكل موجة حارة، حيث ترتفع بشكل كبير عن معدلاتها.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة خاصة في المناطق المنخفضة والساحلية وقد تصل درجات الحرارة في قطاع غزة إلى 40 درجة مئوية.

أقرأ/ي أيضاً: موجة حر تضرب طـقـس فلسطين والدفـاع المدني يصدر إرشادات مهمة

وأوضح أن هذه الموجة قد تستمر إلى منتصف الاسبوع المُقبل.

طقس فلسطين يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة مع طقس مستقر وصحو ، وتسود اجواء دافئة في الجبال وحارة نسبياً في باقي المناطق نهاراً ، وفي ساعات الليل تسود أجواء معتدلة بوجه عام ، وتكون الرياح شمالية غربية مع بعض الهبات النشطة.

طقس فلسطين يوم الأربعاء يطرا ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة بوجه عام ، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وفي ساعات الليل تكون درجات الحرارة مرتفعة نسبياً وتسود دافئة بوجه عام ، وتكون الرياح شمالية الى شمالية شرقية.

طقس فلسطين يوم الخميس يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة ، وتسود أجواء حارة في كافة المناطق بحيث تسجل درجات الحرارة مستويات ثلاثينية في كافة المناطق بما فيها الجبال ، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت وتصل الحرارة الى مطلع الأربعينيات، وتظهر في السماء سحب عالية ، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية .

طقس فلسطين يوم الجمعة يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة وتسود اجواء حارة الى شديدة الحرارة في كافة المناطق بما فيها الجبلية ، وترتفع درجات الحرارة نهاراً الى أعلى مستوياتها منذ الصيف الماضي وتتجاوز منتصف الثلاثينيات في مناطق واسعة من البلاد ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء دافئة في الجبال وحارة نسبياً في المناطق الساحلية والسهلية المنخفضة والغورية، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية.

طقس فلسطين يوم السبت طرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، ويستمر تأثر البلاد بالأجواء الحارة بشكل ملموس في كافة المناطق ، وتكون الأجواء شديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت ، وفي ساعات الليل تبقى درجات الحرارة مرتفعة بشكل ملموس ، وتكون الرياح شمالية شرقية جافة نسبياً.