جوال

موجة حر تضرب طقس فلسطين والدفاع المدني يصدر إرشادات مهمة

موجة حر تضرب طقس فلسطين

موجة حر تضرب طقس فلسطين

رام الله - سوا

من المتوقع ان يتأثر طقس فلسطين يوم غد الثلاثاء بموجة حر هي الأولى هذا العام ، حيث تستمر لمنتصف الأسبوع المقبل ، في وقت أصدر الدفاع المدني في رام الله إرشادات مهمة للمواطنين للتعامل مع هذه الموجة.

وأهابت المديرة العامة للدفاع المدني بالمواطنين اتخاد التدابير اللازمة لتجنب موجة الحر المتوقع ان تضرب طقس فلسطين يوم غد وتستمر حتى منتصف الاسبوع القادم.

ودعت مديرية الدفاع المدني المواطنين لتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في حالات الذروة من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصرا .

وطالبت بعدم إشعال النيران مهما كانت الأسباب لتجنب فقدان السيطرة عليها وامتدادها للمحاصيل الزراعية او المنازل والممتلكات الخاصة والعامة.

ودعت لعدم السماح للأطفال بالخروج من المنازل وخاصة أوقات الذروة ، وعدم تعرض العمال لأشعة الشمس والعمل في مناطق الظل.

وقالت مديرية الدفاع المدني :" في حال تعرض الشخص لضربة الشمس نقل المصاب لمكان الظل ونقله لأقرب مركز طبي".

وأكدت المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقمها على الجاهزية التامة لتلقي نداءات وبلاغات المواطنين على الرقم ١٠٢ مع التأكيد على تجنب إشعال الحرائق في محيط المنازل خشية خطر امتدادها داخل المنازل واشتعال محتوياتها.

أكد الراصد الجوي قصي الحلايقة أن طقس فلسطين مقبل على موجة حارة طويلة، قد تكون على جزئين، بحيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع لتُصبح الأجواء حارة جدًا.

وقال الحلايقة خلال برنامجه "طلة مسا" الذي تبثه إذاعة "منبر الحرية" إنه يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء القادم، بحيث تصل إلى 28 درجة مئوية في القدس ، وتكون الأجواء حارة نسبيًا في معظم المناطق الجبلية وحارة في بقيتها".