اعتصام تضامني مع الأسرى في رام الله

رام الله / سوا/ شارك العشرات من أهالي الأسرى في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، اليوم الثلاثاء، مؤكدين ضرورة تفعيل حملات التضامن الشعبي مع أبنائهم الذي يعيشون ظروف اعتقال صعبة، وسط استمرار الإجراءات القمعية بحقهم من قبل إدارة مصلحة السجون.

وقال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان، إن التنكيل والإهمال الطبي بحق الأسرى ما زال منهجا تمارسه إدارة السجون، لافتا إلى تدهور الوضع الصحي لكل من الأسيرين معتصم رداد، ويسري المصري بسبب إصابتهما بالسرطان.

وأوضح أن الاعتقال الإداري مستمر بحق الأسرى، حيث تم تجديد الاعتقال للعديد من الأسرى للمرة الخامسة على التوالي، إضافة إلى الحرمان من الزيارة.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة والإعلام في هيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه، إن قضية الأسرى يجب أن تحظى بأولوية سياسية في أعلى مستوياتها، مشيراً إلى أن الهيئة تتابع حالة الأسرى المرضى وفق ما تسمح به الظروف.

وأضاف، هناك متابعات لحالات الأسرى المرضى المحررين من سجون الاحتلال، وتم اتخاذ عدة خطوات وترتيبات لتقديم العلاج الطبي لهم.

وحمل المشاركون في الاعتصام صور الأسرى، ورددوا الهتافات الداعية لنصرة الأسرى، والمشاركة في إحياء يوم الأسير الذي يصادف في السابع عشر من نيسان المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد