مقتل عشرات جنود البحرية الإيرانية بالخطأ على متن سفينة حربية

مقتل عشرات جنود البحرية الإيرانية بالخطأ على متن سفينة حربية

كشف مصادر إيرانية عن مقتل وإصابة عشرات الجنود والضباط من البحرية الأمريكية  نتيجة استهداف مدمرة تابعة للجيش الإيراني بالخطأ سفينة حربية إيرانية كانت في مهمة وتدميرها بشكل كامل، أمس الأحد، في بحر عمان.

ووفق وسائل إعلام غربية فإن ما لا يقل عن 40 من أفراد البحرية الإيرانية بين قتيل ومصاب، إلا أن مصادر محلية إيرانية قالت أن 40 من أفراد البحرية في عداد المفقودين في الحادث، لتؤكد في وقت لاحق عن وفاة ما لا يقل عن 30 من أفراد البحرية.

ونقلت وكالة أنباء فارس أن استهداف سفينة الإمداد الحربية الإيرانية "كنارك" تم خلال مناورة في مياه بحر عمان. دون أن يصدر بيان رسمي حتى الساعة الثانية فجرًا بتوقيت القدس . وفق موقع عرب 48.

وتعتبر السفينة الحربيّة "كنارك" واحدة من أحدث القطع العسكرية الإيرانيّة، وانضمّت إلى أسطول القوات البحريّة في العام 2018، بحفاوةٍ بالغة.

وبحسب الجيش الإيراني فإن "كنارك" انضمّت إلى المنطقة الثالثة "نبوة" التابعة للقوات البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية "بهدف تعزيز القدرات القتالية".

يشار إلى أن هذه الحادثة الثانية من نوعها منذ مطلع العام الجاري، إذ أسقطت الدفاعات الجويّة الإيرانيّة طائرة أوكرانيّة، ما أدّى إلى سقوط مئات الضحايا.

وأنكرت إيران في بداية الأمر إسقاط الطائرة الأوكرانيّة، خلال إطلاق دفعة من الصواريخ على قاعدة عسكرية أميركية في العراق ردًا على اغتيال قائد فيلق القدس، قاسم سليماني .

إلا أن التحقيقات وبعد ثلاثة أيام على تحطم الطائرة، كشفت أن الطائرة تم إسقاطها عن طريق الخطأ ، وقدّمت اعتذاراتها مشيرةً إلى مسؤولية "نزعة المغامرة الأميركية" في هذه المأساة التي أدت إلى مقتل 176 شخصًا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد