بالفيديو: ما هو دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب وفيديو

دعاء ليلة القدر

دعاء الرسول في ليلة القدر اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني، يعتبر الدعاء الذي قال النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من عائشة رضي الله عنها، قرائته في الليلة المباركة في شهر رمضان .

وشرع المسلمون في مختلف أماكن تواجدهم مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان، بالتحضير جيدا لهذه الأيام المباركة التي تأتي فيها ليلة القدر، التي من المتوقع أن تحل في أحد الأيام الفردية من العشرة.

وذكر الشيخ صالح المغماسي في أحد مقاطع الفيديو الخاصة به عبر اليوتيوب، بنص دعاء الرسول محمد (ص) في ليلة القدر المُباركة، إذ قال : "أم المؤمين تقول يا نبي الله، إن علمت أي ليلة هي ليلة القدر ماذا أقول فيها".

ووفقا للشيخ السعودي، فقد قال الرسول لأم المؤمنين قولي: "اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني"، داعيا الجميع بلا اسثتناء إلى ترديد الدعاء سواء كان كبارا أم صغارا، نساءً أم رجالا.

وتابع : كلنا ذو خطيئة وذنب، ونحن فقراء كل الفقر إلى رحمة ربنا وفضله وإحسانه، ولنا حوائج لا يقضيها إلا الله وذنوب لا يغفرها إلا الله، فلنجتهد في هذه العشر الأواخر".

اقرأ/ي أيضا.. كيف نعرف موعد ليلة القدر وعلاماتها (فيديو)

وجاء في حديث الشيخ المغماسي أن ليلة القدر لدى كثير من العلماء تأتي في 27 رمضان، في حين يرى غيرهم من العلماء أنها تتنقل بين سنة وأخرى، ما بين الحادي والعشرين والثالث والعشرين والخامس والعشرين والسابع والعشرين من الشهر.

وكان المغماسي قد تطرق إلى كيفية معرفة متى تكون ليلة القدر، إذ أكد أنها تكون في آخر عشرة أيام من شهر رمضان المبارك، موضحا أن الأرجأ أن تأتي في ليالي الوتر أكثر من الشفع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد