بالفيديو: داعية يكشف كيف نعرف موعد ليلة القدر 2020 وعلامات ليلة القدر (فيديو)

علامات ليلة القدر 2020

تحدث الشيخ صالح المغماسي، في مقطع فيديو، عن عدة تساؤلات، حول كيفية معرفة موعد ليلة القدر وعلامات هذه الليلة المُباركة التي تأتي في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل كل عام.

وقال الشيخ المغماسي في الفيديو الذي نُشر عبر يوتيوب إن المسلمين يقولون إن ليلة القدر في شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن ابن مسعود قال لترغيب الناس : "من قام الحول كله أصاب ليلة القدر".

وأضاف: الله تعالى يقول "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن" إذن هي في رمضان وهي في العشر الأواخر أرجى من أن تكون في العشر الوسطى أو الأوائل لعموم  قول رسول الله "التمسوها في العشر الأواخر".

وتابع الشيخ المغماسي: ليلة القدر في ليالي الوتر أرجى منها في ليالي الشفع، لا نجزم في ذلك، موضحا أنها "في ليلة السابع والعشرين من رمضان عند كثير من العلماء أرجى من غيرها من الليالي".

اقرأ/ي أيضا.. موعد ليلة القدر 2020

وردا على سؤال حول هل ليلة القدر ثابتة أم متغيرة، أجاب الشيخ المغماسي: بعض العلماء يرى أنها ليلة 27 من كل عام وهذا قول ينسب إلى الصحابي الجليل أبي ابن كعب رضي الله تعالى عنه وقال به أجلاء العلماء.

وأردف: آخرون قالوا إن ليلة القدر تتنقل جمعا بين الأحاديث، بمعنى قد تكون في ليلة 21 في عام، وفي سنة أخرى يوم 23، وأخرى 25 وهكذا تتنقل في كل عام والله تعالى أعلم في ذلك.

وأكمل الشيخ المغماسي: لكن يبقى أن الله أخفي وقت ليلة القدر وعينها وتحديدها، ليتنافس في ذلك المتنافسون، إلا أن مقدار التنافس ضيق فهي كلها عشر ليالٍ الأواخر من رمضان، مبينا أن "من قام الشهر كله فقد قامه بلا شك".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد