بالفيديو: لأول مرة.. القسام تنشر التفاصيل كامل لعملية 'إيلي سيناي'

كتائب القسام - أرشيفية -

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، مساء اليوم الأحد، التفاصيل الكاملة عن عملية "إيلي سيناي" التي نفذها الشهيدين جهاد حمدي المصري، ومسلمة إبراهيم الأعرج صبيحة يوم الأحد 17 رمضان 1422ه الموافق 2/12/2001، وتزامنت مع سلسلة عمليات نفذتها القسام انتقاماً لاغتيال القائد محمود أبو الهنود.

وقالت القسام في بيان نشرته على موقعها الرسمي، "انطلق الاخوة المكلفون بالرصد فجر يوم السبت وتمركزوا في احدى المزارع وباشروا عملية الرصد، وبعدها بساعات استلم قائد المنطقة الاستشهاديين، وقام بإخفائهم مع المعدات الخاصة بالعملية داخل إحدى المركبات التي كان مهمتها إيصالهم لغرفة زراعية للكمين فيها ليلة التنفيذ".

أقرأ/ي أيضاً: إسرائيل تعرض الإفراج عن أسرى بتهم بسيطة وحـمـاس تُطالب بالمزيد

وتابعت القسام" ما لفت انتباه القادة أن الشهيد مسلمة الأعرج كان يقرأ في كتابٍ فقهي معه أحضره معه، وحين سؤاله عن ذلك قال: أريد أن ألقى ربي وأنا أجمع بين طلب العلم الشرعي وطلب الشهادة"، وقد أهداه يومها لقائد المنطقة قبل التحرك لميدان العملية".

وأشارت إلى أنه "في الأثناء كان أحد القادة الميدانيين قد وصل الغرفة الزراعية راجلاً وكمن هناك في انتظار الاستشهاديين، وعند وصولهم قام بتجهيزهم بالزي العسكري والجعب والسلاح، وقد تجلت رعاية المولى سبحانه في مغادرة ناقلة الجند المتمركزة مقابل الغرفة الزراعية قبيل وصول الاستشهاديين للمكان بدقائق دون انتظار الناقلة التي ستحل مكانها، وهو الأمر الذي لم يحدث طيلة شهرين سابقين مع الرصد المتواصل، مما أتاح لهما الوصول للمكان والتجهز للعملية دون أن يكتشف أمرهما".

وقالت "مع صوت أذان المغرب تناول المجاهدون الثلاثة طعام الإفطار وأدوا صلاة المغرب، وعيونهم ترصد أي تحرك لقوات العدو، وبعد ذلك صلوا العشاء والتراويح بالتناوب".

لمشاهد التفاصيل كامل أضغط هُنا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد