موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في الإمارات

عيد الفطر ٢٠٢٠ الإمارات

كشف مصدر فلكي، يوم الأحد، عن موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في الإمارات، وذلك مع اقتراب العشر الأواخر من  شهر رمضان المُبارك في البلاد وغالبية الدول الإسلامية.

وقال المصدر الفلكي إن آخر أيام شهر رمضان الفضيل في الإمارات، سيكون وفق الحسابات الفلكية المتوقعة، يوم الثالث والعشرين من شهر 5 الجاري للعام 2020، ثم يحل عيد الفطر السعيد.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن إبراهيم الجروان أحد أعضاء الاتحاد العربي للفلك والفضاء قوله إن يوم الأحد 24 آيار/مايو 2020، سيصادف أول أيام عيد الفطر، فيما موعد عيد الأضحى سيكون في آخر أيام شهر 7 القادم.

وذكر الجروان أن هلال شهر شوال سيولد في 22 آيار المقبل، الساعة التاسعة وتسع وثلاثين دقيقة مساءً، ليُشاهد فعليا يوم السبت، على أن يكون 24 من نفس الشهر، أول أيام عيد الفطر.

اقرأ/ي أيضا.. موعد أول أيام عيد الفطر 2020 في السعودية - عيد الفطر 1441

وقد يحل عيد الفطر هذا العام على المسلمين في أصقاع الأرض كافة، في ظروف مُختلفة على كل العقود السابقة، في وقت يواصل مرض كوفيد 19 المميت، اجتياح العالم من شرقه إلى غربه وشماله وجنوبه.

يُذكر أن جمعيات فلكية عربية، رجحت أيضا حلول عيد الفطر المُبارك، يوم 24 مايو، بما فيها الجمعية الفلكية في فلسطين (مقرها القدس )، التي أكدت أن شهر رمضان سيكون 30 يوماً. وفق متابعتها الفلكية.

وتوقعت الجمعية الفلسطينية للفلك أن يتم مشاهدة هلال شوال، يوم السبت 23 مايو، وذلك من أستراليا وأفريقيا وكافة البلدان العربية والإسلامية، وقارتي أمريكا الشمالية والجنوبية، وكذلك دول الاتحاد الأوروبي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد