لماذا الجبنة طبق رئيس في مأكولات السحور الصحي؟

لماذا الجبنة طبق رئيس في مأكولات السحور الصحي ؟

تعد الجبنة من العناصر الأساسية لوجبات السحور في رمضان وتتنوع مذاقاتها من دولة لأخرى فمأكولات السحور عادة ما تكون غنية بالعناصر الأساسية لجسم الانسان ولهذا فضل السحور عظيم وخصوصًا عند تأخير السحور الصحي الذي يضم مجموعة متنوعة من الأغذية والمكملات التي تساعد على الصيام.

الجبنة مفضلة لدى الكثيرين، وخاصة في مأكولات السحور، إذ أوضحت نتائج دراسة علمية أجراها علماء جامعة ريدنج البريطانية، أن تناول الجبن يوميًا يخفض من خطر الجلطة القلبية، وفقًا لنتائج الدراسة المنشورة في مجلة "European Journal of Nutrition".

وأشارت الدراسة إلى أن تناول قطعة صغيرة من الجبن يوميًا في وجبة السحور يساعد على تعزيز وقاية الجسم من تضخم عضلة القلب (الجلطة القلبية)، ويخفض من النوبات القلبية بنسبة 14%. وفق موقع "مصراوي".

وكشفت دراسات علمية أن الذين تناولوا قطعة جبن وزنها 40 جرامًا يومياً كانت لديهم وقاية أعلى من أمراض الأوعية الدموية، ويعود ذلك إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول "الجيد"، مقابل انخفاض مستوى الكوليسترول "الضار".

ويعتبر الجبن مصدراً مهماً للكالسيوم الذي يحتاجه الجسم يومياً، ولكي يستعمل الجسم الكالسيوم يحتاج الفوسفور وهناك علاقة وثيقة في امتصاص واستعمال الجسم للكالسيوم والفوسفور ولا غنى للواحد عن الآخر، ويلعب الفيتامين D دوراً مهماً أيضاً في استعمال وامتصاص الجسم للكالسيوم والفوسفور. وتعتبر الجبنة مصدراً رئيسياً للكالسيوم والفوسفور والفيتامينات ويحتوي الجبن على كميات عالية من فيتامين A وعلى كميات أقل من فيتامينD وهو يثّبت الكالسيوم في العظام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد