خلال أيام فتحه

سفير فلسطين في مصر يكشف عدد العائدين إلى غزة عبر معبر رفح

دخول المسافرين العالقين في مصر الى غزة عبر معبر رفح

أعلن سفير فلسطين في مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية ذياب اللوح اليوم الاحد أن الدفعة الثالثة من أبناء قطاع غزة المتواجدين في مصر ستعود إلى القطاع اعتبارا من يوم الثلاثاء وحتى الخميس حيث سيتم فتح معبر رفح لهذا الغرض.

وقال اللوح في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، صباح اليوم الاحد، إن حوالي 1500 شخص بين طالب ومواطن موجودون داخل مصر سيعودون إلى قطاع غزة في هذه الدفعة، مشيرا إلى أن قضية من هم موجودين في دول اخرى ويريدون العودة عن طريق مصر إلى غزة على رأس أولويات الحكومة ووزارة الخارجية حيث توجد لجنة مشكلة برئاسة وزير الخارجية تتابع مع سفارات دولة فلسطين في كل الدول لتسهيل عودة العالقين لأرض الوطن .

إقرأ/ي أيضا: تحويل 800 مليون شيكل الى السلطة الفلسطينية اليوم

وأعرب سفير فلسطين في مصر عن أمله بأن يتم تضمين المواطنين العالقين خارج الوطن ضمن كشوفات العائدين من الأردنيين والمصريين حيث بدأت هاتان الدولتان نقل رعاياهما العالقين في مختلف الدول.

رابط تسجيل المواطنين من غـزة العالقين في مصر

وفيما يتعلق بالطلبة المتواجدين في مصر من الضفة، أكد السفير ذياب اللوح ان السفارة على تواصل يومي معهم، مبينا أن هناك غرفة طوارئ مشكلة للقاء اليومي معهم إضافة إلى أنه تم تشكيل فريق طبي لمتابعة الأوضاع الصحية للطلبة ولأبناء الجالية إلى جانب تشكيل فريق أكاديمي يتابع مع الطلبة خاصة الطب من خلال الوسائل التكنولوجية المختلفة.

إقرأ/ي أيضا: كيف تساعدك فترة العزلة الذاتية في الإقلاع عن التدخين ؟

وأشار سفير فلسطين في مصر ومندوبها الدائم في الجامعة العربية ذياب اللوح أن السفارة تقدم أيضا مساعدات مالية وعينية لمن تعثر به الحال سواء الطلبة أو أبناء الجالية وذلك بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ، مبينا أنه تم توزيع سلة رمضان وهي مكرمة من الرئيس على مئات من الأسر في مصر.

وسيخضع كافة المسافرين العائدين لقطاع غزة لحجر صحي إلزامي لمدة 21 يوما قابلة للزيادة، في إطار إجراءات منع تفشي " كورونا ".

وفي 13 أبريل/نيسان الماضي، فتحت السلطات المصرية معبر رفح لمدة 4 أيام، لعودة الفلسطينيين العالقين بأراضيها إلى القطاع، بعد أن أغلقته منتصف مارس/ آذار، ضمن تدابير منع تفشي كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد